أخبار مكناس

  • 28 مارس, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير

  • 22 مارس, 2020

    جماعة مكناس وشركات النظافة تتخذ حزمة اجراءات لمقاومة فيروس كورونا

  • 03 فبراير, 2020

    توصيات هامة خلال اليوم الدراسي للمبادرة المدنية للترافع حول ظاهرة الاحتلال غير القانوني للملك العام

  • 29 نونبر, 2019

    الافتتاح الرسمي للمنتدى الرابع للسياحة يعطى دفعة قوية لمشروع تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس

  • 04 نونبر, 2019

    افتتاح البطولة العربية الأندية سيدات في دورتها الواحدة والعشرون

  • 28 أكتوبر, 2019

    ملتقى تكويني مغربي ايطالي حول دور الجماعات المحلية في خدمة الحكامة الترابية والتنمية المستدامة

انتخاب السيد جمال التازي رئيسا للجمعية الإسماعيلية الكبرى

الجمعية الإسماعيلية الكبرى تعقد جمعها العام يوم السبت 25 مارس 2017 بمكناس وتنتخب السيد جمال التازي رئيسا بالإجماع.


انعقد يوم السبت 25 مارس 2017 بمكناس ابتداء من الساعة 10 والنصف صباحا الجمع العام للجمعية الإسماعيلية الكبرى بحضور أعضاء الجمعية المنخرطين، وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتح أشغال الجمع الرئيس المنتدب جمال التازي نيابة عن الرئيس، بكلمة ترحيبية، بعد ذلك تم الشروع في دراسة جدول الأعمال حسب الترتيب التالي:
- مطالبة الجمع العام الموافقة على تحويل الجمع العام العادي إلى جمع عام استثنائي قصد المصادقة على مشروع القانون الأساسي الذي تم تعديله من طرف اللجنة القانونية، وبعد المناقشة تمت المصادقة عليه بالإجماع.
- بعد ذلك تحول الجمع العام الاستثنائي إلى جمع عام عادي، حيث تلى عبد الحق السرغيني التقرير الأدبي، فيما تلى حميد بنحلام التقرير المالي، وبعد مناقشتهما تمت المصادقة عليهما بالإجماع.
وتجدر الإشارة إلى أن الجمع العام صادق بالإجماع على اختيار أحمد السنوسي رئيسا شرفيا للجمعية مع منح العضوية الشرفية لكل من: حميد لحلو، محمد العوادي، إدريس التولالي، إدريس السقاط، محمد الهلالي، محمد الودغيري، حسن المنيعي، الحسين المنيعي، عبد الوهاب بناني.
ووفقا للقانون الأساسي تم التصويت على جـمـال التـازي رئيسا للجمعية بالاجماع ومحمد التدلاوي رئيسا منتدبا، فيما تشكل المكتب التنفيذي من نواب الرئيس : أحمد السحاقي، محمد خالد بنشمسي، نبيل لحلو، عبد العزيز بن عبد الجليل، أحمد بنعبود، عبد الحق السرغيني، فتيحة دباجي، مارية الغالبي.
أما مهمة الكتابة العامة فقد أسندت لحسن صالحي ينوب عنه أحمد عديوي، واسندت مهمة أمانة المال لحميد بنحلام ينوب عنه عبد النبي نجاري.
ليتولى كل من : محمد العلوي، نادية الصايغ، عبد السلام تقي الشبيهي، اديب السقاط، جليل حسن السنوسي، مونية العوادي، محمد بولال مهمة المستشارين.

وفي ختام أشغال الجمع العام قدم رئيس الجمعية جمال التازي الخطوط العريضة لبرنامج الأنشطة المقترحة من طرف اللجن الوظيفية عن سنة 2017.