أخبار مكناس

  • 17 يوليوز, 2017

    جماعة مكناس في قلب الحدث الثقافي مهرجان وليلي لموسيقى العالم التقليدية

  • 14 يوليوز, 2017

    جماعة مكناس تنظم حملة نظافة وتأهيل لمقابر المدينة

  • 05 يوليوز, 2017

    إعطاء انطلاق البرنامج الوطني للتخييم تحت شعار: " المخيم فضاء للتربية و الإبداع "

  • 29 ماي, 2017

    مسابقة معمارية لتهيئة دار البارود بمكناس

  • 22 ماي, 2017

    جامعة مولاي اسماعيل تنظم أسبوعا افريقيا

  • 27 أبريل, 2017

    نجاح الدورة الثانية عشر يؤكّد مكانة الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

طواف المغرب للدراجات 2017 يصل مدينة مكناس

السيدان رشيد طالبي النائب الأول لمجلس مكناس و عامل عمالة مكناس يشرفان على تتويج الأبطال والبطل المغربي أنس أيت العبدية يقترب من التتويج بلقب الدورة

أشرف كل من السيد رشيد طالبي النائب الأول لرئيس مجلس مكناس و السيد  عامل عمالة مكناس و السيد رئيس مجلس العمالة  وعدد من المنتخبين و شخصيات تمثل مختلف أجهزة الدولة على المستوى الاقليمي، على تتويج الفائزين بالمرحلة الثامنة من طواف المغرب و التي ربطت يوم الجمعة 14 أبريل، بين مدينتي فاس و مكناس، مرورا بايموزار و آزرو و الحاجب، على مسافة بلغت 148 كلم، و التي فاز بها الدراج الليتواني بوليوس بتحقيقه زمنا وصل إلى 3 ساعات و 36 دقيقة و 48 ثانية. و تأتى له هذا الفوز بفضل السرعة النهائية بعدما عرفت هذه المرحلة التي يمكن تعدادها ضمن أصعب مراحل طواف المغرب من تنوع تضاريسها و التشويق المثير الذي رافق المرحلة التي بدأت بالمرتفعات بين فاس و ايموزار و ما تلي من نزول انطلاقا من آزرو إلى غاية مكناس، حيث انسل في البداية خمس دراجين قبل أن يلحق بهم كوكبة من الدراجين على حدود مدينة الحاجب ، و هي الكوكبة التي واصلت المسار إلى غاية مدينة مكناس التي حسم الدراج الليتواني فصولها بالسرعة النهائية.

و باجراء المرحلة الثامنة يكون الدراج المغربي انس أيت العبدية (24 سنة ) قد اقترب من حسم لقب الدورة الثلاثون لطواف المغرب لصالحه، حيث حافظ  أيت العبدية على القميص الأصفر الذي انتزعه  من الفرنسي سيمون سيلير خلال المرحلة  المرحلة الرابعة  للطواف والتي ربطت بين مدينتي واد لاو  و الحسيمة على مسافة 192 كلم محققا فارق توقيت مهم  ب 6 دقائق و 4 ثواني عن مطارده المباشر كريستوفر جونز.

وشهدت مرحلة فاس مكناس، استقبالا حارا للدراجين عند خط الوصول بالساحة الإدارية بمكناس و بمختلف المحاور الطرقي بالعاصمة الإسماعيلية.

و بخصوص المتوجين في المرحلة، فهم:

- قميص بمرحلة السباق: بوليوس (ليتوانيا)

- القميص الأصفر        : أناس العبدية (المغرب)

- القميص الأخضر       :محمد أمين كلكون (ايطاليا)

- جائزة خاصة للدراج المكناسي لحسن صابر

على أن تجرى المرحلة التاسعة يومه السبت، وستربط بين مدينتي مكناس والرباط على مسافة 138 كلم. فيما ستجرى المرحلة العاشرة والأخيرة يوم الأحد وستربط بين مدينتي الرباط والدار البيضاء على مسافة 120 كلم تتضمن سباق داخل مدار مغلق بالمنطقة السياحية عين الذئاب.