أخبار مكناس

  • 13 فبراير, 2019

    ديديي برونير، مايكل ديدوك دوڤيت وبيتر دوسيڤ، ثلاثة ضيوف متميزين بمكناس

  • 08 فبراير, 2019

    تصنيف مكناس ضمن أفضل عشرة وجهات سياحية في العالم.

  • 28 نونبر, 2018

    إدارة مهرجان مكناس تعرض برنامج المهرجان في دورته الثالثة

  • 22 أكتوبر, 2018

    الملك محمد السادس يشرف على توقيع اتفاقية تأهيل المدينة العتيقة لمكناس

  • 02 يوليوز, 2018

    النسخة الثانية للمنتدى الإقتصادي لفاس مكناس يستعرض مؤهلات المنطقة أمام وفود أجنبية ومحلية.

  • 24 ماي, 2018

    جماعة مكناس تنظم النسخة الثالثة لدوري رمضان

جامعة مولاي اسماعيل تنظم أسبوعا افريقيا

تنظـــــم جامعــــــة مولاي إسمـــاعيــــل أسبـــــــــوع إفريـــقيـــــــا تحت شعـــــــــار: « تعــاون جنــوب جنــوب : أي دور للجامعـة من أجــل تعــاون دائــم » وذلك من 22 إلى 26 مـــــــاي 2017 برحـــــاب المؤسســــــات التـــــابعة للجــــامعــــة.

تــروم النسخة الأولى من هذه التظاهرة مناقشة عدة مواضيع تشكل الأولويات الكبرى لإفريقيا، سينكب خلالها مشاركون ذوو كفاءات علمية متميزة ينتمون إلى عالم المعرفة والثقافة والسياسة والأعمال، حول إشكالية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومسألة الشراكة، في إطار ورشات ومحاضرات وفق برنامج غني بالإبداعات والإسهامات.
 
كما يتضمن هذا الأسبوع الافريقي عدة أنشطة فنية، و رياضية وثقافية تتوخى نسج أواصر الصداقة والأخوة الإفريقية-المغربية عبر عروض مسرحية وموسيقية، و معارض لوحات فنية، و مسابقات رياضية، وأنشطة أخرى.
 
و تعتبر جامعة مولاي إسماعيل من أعرق الجامعات المغربية في الانفتاح على دول الجنوب منذ نشأتها مطلع الثمانينات، و هي اليوم تساير هذا التوجه إذ تحتضن مؤسساتها  ما يزيد عن 717 طالب وطالبة ينحدرون من دول إفريقية عديدة موزعين على مختلف مؤسسات الجامعة والذين سيحيون مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية خلال أسبوع إفريقيا