أخبار مكناس

  • 18 ماي, 2020

    قطاعي الأبناك و المطاحن بمكناس يبسطون أمام مجموعة التفكير الاشكالات والحلول لتجاوز أزمة كوفيد

  • 15 ماي, 2020

    مجموعة التفكير بجماعة مكناس تلامس إشكالات امتحانات البكالوريا خلال لقائها المدير الإقليمي للتربية والتعليم بمكناس

  • 14 ماي, 2020

    لقاء مهنيي قطاع السياحة بمكناس باكورة لجنة التفكير بجماعة مكناس لما بعد كورنا

  • 06 أبريل, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير من 06 إلى 12 أبريل

  • 31 مارس, 2020

    تماثل أربعة مرضى مصابين بوباء كورونا بمكناس للشفاء

  • 28 مارس, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير

جامعة مولاي اسماعيل تنظم أسبوعا افريقيا

تنظـــــم جامعــــــة مولاي إسمـــاعيــــل أسبـــــــــوع إفريـــقيـــــــا تحت شعـــــــــار: « تعــاون جنــوب جنــوب : أي دور للجامعـة من أجــل تعــاون دائــم » وذلك من 22 إلى 26 مـــــــاي 2017 برحـــــاب المؤسســــــات التـــــابعة للجــــامعــــة.

تــروم النسخة الأولى من هذه التظاهرة مناقشة عدة مواضيع تشكل الأولويات الكبرى لإفريقيا، سينكب خلالها مشاركون ذوو كفاءات علمية متميزة ينتمون إلى عالم المعرفة والثقافة والسياسة والأعمال، حول إشكالية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومسألة الشراكة، في إطار ورشات ومحاضرات وفق برنامج غني بالإبداعات والإسهامات.
 
كما يتضمن هذا الأسبوع الافريقي عدة أنشطة فنية، و رياضية وثقافية تتوخى نسج أواصر الصداقة والأخوة الإفريقية-المغربية عبر عروض مسرحية وموسيقية، و معارض لوحات فنية، و مسابقات رياضية، وأنشطة أخرى.
 
و تعتبر جامعة مولاي إسماعيل من أعرق الجامعات المغربية في الانفتاح على دول الجنوب منذ نشأتها مطلع الثمانينات، و هي اليوم تساير هذا التوجه إذ تحتضن مؤسساتها  ما يزيد عن 717 طالب وطالبة ينحدرون من دول إفريقية عديدة موزعين على مختلف مؤسسات الجامعة والذين سيحيون مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية خلال أسبوع إفريقيا