أخبار الجماعة

  • 15 نونبر, 2018

    جماعة مكناس تفتح التسجيل بمنتدى الجمعيات

  • 05 نونبر, 2018

    تدشين المسبح البلدي الاولمبي بعد سنوات من الانتظار

  • 04 نونبر, 2018

    برنامج عمل جماعة مكناس 2016/2021

  • 01 نونبر, 2018

    في لقاء إعلامي الدكتور عبد الله بووانو يبسط أمام الحضور كل ما يهم الشأن المحلي ويثمن تثمين المدينة العتيقة لمكناس

  • 19 أكتوبر, 2018

    مجلس مكناس يختتم الدورة العادية لشهر أكتوبر بالموافقة على ميزانية 2019 وعلى مقررات تهم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية بالمدينة

  • 05 أكتوبر, 2018

    مجلس مكناس يوافق على ميزانية سنة 2019 وعلى إجراء تحويلات في ميزانية 2018

التفاتة انسانية لمجلس مكناس اتجاه عمال النظافة....

التفاتة انسانية تلك التي أشرف عليها الدكتور عبد الله بووانو، رئيس مجلس مكناس رفقة النائب الأول للرئيس، الأستاذ رشيد الطالبي، حيث تمت زيارة عمال النظافة بمكناس، و تم توزيع عدد من المساعدات عشية الاحتفال بعيد الفطر.

  و في كلمة له بالمناسبة، أعرب الدكتور عبد الله بووانو،  عن اعتزازه بتقديم الشكر و الإمتنان الممزوج بالعذر، عذر إن كان هناك تقصير نحو هذه الفئة التي تستحق أكثر، و شكر على الاعمال المقدمة طوال السنة، و من بينها الفترات التي يكون فيها الكل في احتفال و استمتاع بالعطلة إلا عمال النظافة و خاصة في الأعياد و للمناسبات التي تضطرهم إلى بظل جهود مضاعفة؛ مما هو الحال في ذكرى المولد النبوي و عيد الأضحى أو مناسبة احتضان ال الاسماعيلية الملتقى الدولي الفلاحة.
 
مضيفا، أن المتاسبة شرط، حيث أن هذه الالتفات لا تحمل أي أبعاد غير الجانب الإنساني الذي تحكم في العملية التي قامت على دردشة جمعت رئيس المجلس و نائبه الأول بمعية السيدين محمد نجيب المدير العام للمصالح و  محمد سعيد الداودي، رئيس مصلحة مراقبة التدبير المفوض بالجماعة ، في بحث عن تصور إكرام هذه الفئة التي تستحق أكثر من ذلك.
         مؤكدا في ذات الوقت، أن العلاقة الطيبة التي تجمعه بممثلي العمال و الفرقاء الاجتماعيين عموما، تجعله يفكر في منح هذه الفئة كل الدعم و السند، باعتبار الظروف الصعبة التي يشتغل فيها عمال الشركتين، و التي بلغت للمجلس من طرف ممثلي العمال.
        دعم، يقول السيد الرئيس، سيبدأ من التفكير في تضمين المطالب العمالية في دفاتر التحملات الخاصة بالشركات المدبرة لقطاع النظافة.
 
          كاشفا في نفس الوقت، أن رمضان المقبل ، إنشاء الله، سيخصص يوما للإفطار خلال الأسبوع الأول منه، رفقتهم على أن تتلى بمبادرات أخرى في أواسط و نهاية هذا الشهر الكريم.
من جانبهم، شكر ممثلو الاعمال الاجتماعية أعمال النظافة ، المجلس على المبادرة و مرحبين بالأفمار و العواطف المعبر عنها من طرف رئيس المجلس الدكتور عبد الله بووانو.
         و اختتم هذا اللقاء، الذي عرف حضور كل من الأستاذ رشيد الطالبي النائب الأول للرئيس، و السيدين محمد نجيب المدير العام للمصالح بالجماعة و محمد سعيد الداودي رئس مصلحة مراقبة التدبير للمفوض بالجماعة، لتوزيع المساعدات على ما يربو  340 من عمال النظافة.