أخبار مكناس

  • 13 فبراير, 2019

    ديديي برونير، مايكل ديدوك دوڤيت وبيتر دوسيڤ، ثلاثة ضيوف متميزين بمكناس

  • 08 فبراير, 2019

    تصنيف مكناس ضمن أفضل عشرة وجهات سياحية في العالم.

  • 28 نونبر, 2018

    إدارة مهرجان مكناس تعرض برنامج المهرجان في دورته الثالثة

  • 22 أكتوبر, 2018

    الملك محمد السادس يشرف على توقيع اتفاقية تأهيل المدينة العتيقة لمكناس

  • 02 يوليوز, 2018

    النسخة الثانية للمنتدى الإقتصادي لفاس مكناس يستعرض مؤهلات المنطقة أمام وفود أجنبية ومحلية.

  • 24 ماي, 2018

    جماعة مكناس تنظم النسخة الثالثة لدوري رمضان

إعطاء انطلاق البرنامج الوطني للتخييم تحت شعار: " المخيم فضاء للتربية و الإبداع "

أشرف الدكتور عبد الله بووانو رئيس مجلس مكناس، رفقة السادة الكاتب العام لعمالة مكناس و مدير الطفولة و الشباب بالمصالح المركزية بالرباط و عد من الشخصيات المدنية و العسكرية و مسؤولي المصالح اللاممركزة، صباح الأحد الأخير، على إعطاء انطلاق البرنامج الوطني للتخييم

المنظم من طرف وزارة الشباب و الرياضة و تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، و الذي اختير له هذا الموسم شعار: " المخيم فضاء للتربية و الإبداع " .

و تعتبر هذه المحطة، التي عرفت انطلاقتها بنقطة العبور للمحطة الكبرى للقطار بالعاصمة الإسماعيلية،من أهم المحطات و نقطة عبور أساسية لأهم و أبرز المخيمات بالمغرب على المخيمات ذات الارتباط بالسياحة البيئية و تحديدا الجبلية بالأطلس التي تبقى موروثا ثقافيا و حضاريا ، كما أكد على ذلك السيد رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، في كلمة بالمناسبة .

و قد عرف حفل انطلاقة مكناس، بتوزيع حقائب اصطياف رمزية على مجموعة من الأطفال، مع تقديم لوحات فنية من الموروث الصوفي المغربي و أخرى ذات أصول هندية.

كما اطلع الوفد الرسمي و المرافق، خلال هذه الانطلاقة على الحالة الميكانيكية لوسائل نقل المستفيدين و كل ما ارتبط بلوجستيك السفر.

وبخصوص البرنامج العام  حسب البرنامج  العام لهذا المنتدى الثقافي و الفني و الرياضي ، الذي وضعه القيمون عليه، فإنه  يشمل 82100 مستفيدة و مستفيد من مختلف عمالات و أقاليم المملكة مؤطرة من مختلف جمعيات و تنظيمات المجتمع المدني ، حيث ينتظر أن تضم كل مرحلة من مراحله الخمس؛ استفادة نحو 16420 فرد سيستفيدون من مخيمات الموضوعة رهن إشارتهم من طرف وزارة الشباب و الرياضة خلال الفترة المتراوحة ما بين فاتح يوليوز و 28 غشت المقبل .