أنشطة الرئيس

  • 20 مارس, 2017

    رئيس مجلس جماعة مكناس يعزي في وفاة المرحومة والدة السيد عامل عمالة مكناس

  • 19 مارس, 2017

    تدشين معلمة رياضية جديدة بمكناس

  • 29 دجنبر, 2016

    الدكتور عبد الله بووانو يشارك في برنامج اذاعي

  • 05 دجنبر, 2016

    تصريح عبد الله بووانو رئيس جماعة بخصوص مهرجان ثرات بمكناس

  • 29 نونبر, 2016

    الدكتور عبد الله بووانو يشارك في المؤتمر العام الرابع عشر لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية

  • 30 مارس, 2016

    رئيس جماعة مكناس يشرف على توقيع اتفاقيتين للشراكة

الدكتور عبد الله بووانو يشارك في المؤتمر العام الرابع عشر لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة بالرباط، أشغال المؤتمر العام الرابع عشر لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية الذي تنظمه جماعة الرباط بتعاون مع منظمة العواصم والمدن الاسلامية على مدى ثلاثة أيام ، (من 29 نونبر الجاري إلى فاتح دجنبر المقبل ).

ويعرف المؤتمر الذي يشارك فيه ما يناهز 800 مشاركا من رؤساء وعمداء ومنتخبي العواصم والمدن الإسلامية ،وبحضور الدكتور عبد الله بووانو رئيس جماعة مكناس، تنظيم ندوة علمية مصاحبة حول موضوع" تقنيات التنمية المستدامة للمدن" يؤطرها مختصون ومهتمون بالأعمال والخدمات البلدية والبيئية وأكاديميون وباحثون ، يتم من خلالها وطيلة ايام المؤتمر تسليط الضوء على مختلف الوسائل والتقنيات الكفيلة لضمان تنمية مستدامة للمدن والحواضر الإسلامية مع تقدم عروض لمختلف التجارب في هذا المجال .
ويروم هذا المؤتمر الذي يندرج في إطار توثيق روح المودة والإخاء والصداقة بين العواصم والمدن والحواضر المنضوية تحت منظمة العواصم والمدن الإسلامية ، تعزيز وتطوير برامج بناء القدرات والارتقاء بمستويات التنمية والخدمات والمرافق البلدية التي تساهم في النمو والازدهار للارتقاء بواقع المدن الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي والعمراني .
وعرف المؤتمر الذي تراس افتتاح اشغاله رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران ، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي اضريس ، وأمين عام منظمة العواصم والمدن الإسلامية السيد عمر عبد الله قاضي، وأمين عام مكة المكرمة ( رئيس المؤتمر العام الثالث عشر للمنظمة) السيد اسامة بن فضل ، وعدد من أعضاء الحكومة وعدة شخصيات ،تكريم مدير بلدية الدوحة السابق ، وتقديم جوائز المنظمة في دورتها العاشرة في مجالات التأليف والتحقيق والترجمة والبحث العلمي والمشروعات والخدمات البلدية بالإضافة إلى منح جائزة التميز الإلكتروني التي أقرتها المنطمة في المؤتمر العام الثالث عشر والتي منحت لأمانة العاصمة المنامة .
وبالموازاة مع انعقاد المؤتمر ، تم افتتاح معرض متخصص حول "تقنيات الاتصالات والمعلومات ومنجزات بلديات العواصم والمدن الإسلامية " تم خلاله عرض التقنيات المتطورة لنظم المعلومات والاتصالات بمشاركة بعض العوام والمدن الغسلامية والأجهزة الحكومية والهيئات المحلية والإقليمية .
وتتواصل اشغال المؤتمر بعرض أنشطة المنظمة منذ انعقاد المؤتمر الثالثة عشر ، وتشكيل اللجان الفنية والمالية والصياغة ، وانتخاب اعضاء المجلس الإداري وأمين عام المنظمة . كما ستنظم زيارات ميدانية لعدد من المنشآت والمعالم التاريخية بمدينة الرباط ( محطة التطهير ، ومطرح النفايات أم عزة ، بالإضافة إلى زيارة المعالم التاريخية بالمدينة .