أخبار الجماعة

  • 15 نونبر, 2018

    جماعة مكناس تفتح التسجيل بمنتدى الجمعيات

  • 05 نونبر, 2018

    تدشين المسبح البلدي الاولمبي بعد سنوات من الانتظار

  • 04 نونبر, 2018

    برنامج عمل جماعة مكناس 2016/2021

  • 01 نونبر, 2018

    في لقاء إعلامي الدكتور عبد الله بووانو يبسط أمام الحضور كل ما يهم الشأن المحلي ويثمن تثمين المدينة العتيقة لمكناس

  • 19 أكتوبر, 2018

    مجلس مكناس يختتم الدورة العادية لشهر أكتوبر بالموافقة على ميزانية 2019 وعلى مقررات تهم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية بالمدينة

  • 05 أكتوبر, 2018

    مجلس مكناس يوافق على ميزانية سنة 2019 وعلى إجراء تحويلات في ميزانية 2018

بلاغ بخصوص اللقاء العادي لمكتب جماعة مكناس

عقد المكتب المسير لجماعة مكناس لقاءه العادي يوم الجمعة 25 غشت والذي خصص لتدارس جدول أعمال دورة أكتوبر، كما شكل الاجتماع مناسبة للتداول في العديد من القضايا همت:

الاجراءات التي ينبغي اتخاذها مع شركات النظافة استعدادا لعيد الاضحى حيث تقرر بهذا الخصوص القيام بحملة تحسيسية وتوزيع الاكياس البلاستيكية عل الجمعيات قصد مد الساكنة بها.
مثمنا في نفس الآن، الاجواء التي مرت فيها صفقة التدبير المفوض لمنطقتي الزيتونة وحمرية،التي تم فتح أظرفتها يوم 26 غشت 2017 والتي بلغ
مجموع الشركات المشاركة فيها تسع شركات منها 4 شركات مغربية وشركة متعددة الجنسيات ذات أصل لبناني وشركتان فرنسيتان وواحدة إيطالية وأخرى من تركيا.وقد  رست الصفقة في الاخير على الشركة المغربية مكمار MECOMAR بالنسبة لكلا المنطقتين.
كما  تم تدارس اشكالية احتلال الملك العمومي، الذي بلغ مدا خطيرا لم تشهد لها المدينة مثيل، داعيا في الوقت ذاته، الى تظافر جهود كل الفاعلين وقيام كافة المتدخلين بالمتعين كل حسب اختصاصه للحد من هذه الآفة التي لم و لن تدخر الجماعة جهدا لمحاربتها و توفير الةسائل الضرورية في هذا الشأن.
كما ثمن مكتب المجلس، المصادقة على برنامج عمل الجماعة الذي هو بمثابة خريطة طريق لاشتغال المجلس خلال الخمس سنوات القادمة، مؤكدا على الالتزام بتنظيم اجتماعات مع مختلف المؤسسات والفعاليات، وفق منهجية تشاركية، قصد التعريف بمضامينه والسعي لتنزيلها على أرض الواقع.
من جهة أخرى ثمن أعضاء المكتب البدء في تنفيد بنود الاتفاقية  التي تجمعه بإدارة الأمن والخاصة بشراء سبع سيارات مجهزة وفق المواصفات والمعايبر التي يحتاجها الجهاز الامني، منوهين  في هذا الصدد، بالمجهودات التي يقوم بها الامن الوطني في حماية المواطنين والسهر على أمنهم وسكينتهم.
واستحضار لبرنامج  التأهيل الحضري للمدينة، وقف أعضاء المكتب على المراحل المهمة التي قطعتها العملية في شطرها الاول، و التي تضم  تزفيت 12 حيا ،
وهي مناسبة استغلها أعضاء المكتب، للتقدم بالشكر المواطنين على صبرهم وعلى تعاونهم مع التأكيد على الالتزام التام بان تشمل العملية الأحياء المتبقية خلال  الشطر الثاني.
 كما تدارس المكتب خلال هذا الاجتماع موضوع المراحيض العمومية، حيث  تم الاتفاق على تعجيل تشغيل المراحيض  المتوفرة وتوفير أخرى في العديد من الاماكن والبث في الطلبات المقدمة.