أنشطة الرئيس

  • 27 نونبر, 2017

    رئيس جماعة مكناس يتفقد ورش شارع بئر انزران

  • 19 شتنبر, 2017

    رئيس جماعة مكناس يستقبل ممثلي النادي المكناسي فرع كرة القدم.

  • 11 يونيو, 2017

    رئيس مجلس مكناس يعطي إنطلاق النسخة الثانية من دوري رمضان

  • 04 يونيو, 2017

    رئيس جماعة مكناس يرد على جريدة الصباح

  • 20 مارس, 2017

    رئيس مجلس جماعة مكناس يعزي في وفاة المرحومة والدة السيد عامل عمالة مكناس

  • 19 مارس, 2017

    تدشين معلمة رياضية جديدة بمكناس

رئيس جماعة مكناس يتفقد ورش شارع بئر انزران

عقد الدكتور عبدالله بووانو، رئيس مجلس مكناس، صباح يوم الخميس 23 نونبر الجاري، بورش تهيئة شارع بئر أنزران، لقاء تقنيا و تواصليا، جمعه رفقة السيد محمد الشكدالي النائب الرابع للرئيس، المفوض له في قطاع الأشغال، بأطر الجماعة المشرفة على المشروع و كذا الشركات المعنية بصفقة تهيئة هذا الشارع

استهل اللقاء بكلمة لرئيس المجلس، الذي وقف على مجموعة من الملاحظات التي أكد أنها مبنية على التتبع اليومي الأشغال، إضافة إلى ملاحظات الساكنة؛ و في هذا الصدد، شدد الدكتور عبدالله بووانو، على ضرورة تسريع الأشغال تحديدا في الشق المتعلق بالطرقات، تنبيه يضيف رئيس المجلس، في ظل الإكراهات المقبلة و التي قد تساهم بشكل أو بآخر في عرقلة هذه الأشغال، و من بينها الأمطار المرتقب أن تشهدها مدينة مكناس و عموم تراب المملكة، ناهيك ما تشهده العاصمة الإسماعيلية خلال ذكرى المولد النبوي الشريف؛ من تدفق كبير للزوار الذين يقصدون المدينة من مختلف أنحاء البلاد الاحتفاء بهذه الذكرى و موسم الشيخ الكامل.

مذكرا في هذا الالحاح لتسريع الأشغال، بالنسب المسجلة مقارنة مع المدة المحددة لهذه الصفقات و التي وصلت الآن و منذ انطلاقها بالنصف .
 
و لم يفت السيد الرئيس و هو يتحدث عن ملاحظاته، الإشارة إلى ما باتت تشهده هذه الطريق من حوادث نتيجة عدم مرافقة الأشغال بالتأمين و السلامة الطرقية، مشددا في هذا الجانب بضرورة اتخاذ المتعين.
ليفتح بعد هذه الكلمة التوجيهية، باب النقاش بين جميع مكونات الاجتماع، من ممثلين للإدارة و شركات مباشرة للمشروع، وقفت على مختلف التباينات و الاشكالات في محاولة لتجاوزها من خلال تقريب وجهات النظر و التنسيق المشترك، الذي يخدم بالدرجة الأولى إخراج المشروع في صورة تشرف المدينة و ساكنتها.
ليتوجه الجميع بعد ذلك لمعاينة الأشغال و عينات من مكونات هذا ورش الشارع.
 
 
و يذكر أن  الكلفة الإجمالية للمشروع فتبلغ 74مليون درهم موزعة على ثلاث صفقات لتهيئة الشارع والأزقة والساحات المجاورة:

_  أشغال تأهيل الشبكة الطرقية بجماعة مكناس في شقها المتعلق بالطرق وفازت به شركة ALAM Equipement (ALEQ) بقيمة 49.989.014 درهم .

_  أشغال تأهيل الشبكة الطرقية بجماعة مكناس في شقها المتعلق بالإنارة العمومية، وفازت به شركة ELECZAR Sarl بقيمة 22.285.456 درهم.  

_  أشغال تأهيل الشبكة الطرقية بجماعة مكناس في شقها المتعلق بالتهيئة الطبيعية : التشجير والأثاث الحضري. وفازت به شركة ALMO JARDIN بقيمة 2.223.036 درهم.  بينما كانت الكلفة التقديرية للصفقة تتجاوز 3 ملايين درهم.