أخبار مكناس

  • 18 ماي, 2020

    قطاعي الأبناك و المطاحن بمكناس يبسطون أمام مجموعة التفكير الاشكالات والحلول لتجاوز أزمة كوفيد

  • 15 ماي, 2020

    مجموعة التفكير بجماعة مكناس تلامس إشكالات امتحانات البكالوريا خلال لقائها المدير الإقليمي للتربية والتعليم بمكناس

  • 14 ماي, 2020

    لقاء مهنيي قطاع السياحة بمكناس باكورة لجنة التفكير بجماعة مكناس لما بعد كورنا

  • 06 أبريل, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير من 06 إلى 12 أبريل

  • 31 مارس, 2020

    تماثل أربعة مرضى مصابين بوباء كورونا بمكناس للشفاء

  • 28 مارس, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير

طواف المغرب للدراجين في دورته31 يحل بمكناس

وفد رسمي وجماهيري هام يتويج الأبطال والبطل الإيطالي يحسم الفوز في مرحلة الرباط مكناس.

أشرف كل من السيد  عبد الغني الصبارعامل عمالة مكناس والسيد عبدالله بووانو رئيس مجلس مكناس و السيد محمد حفوظي النائب الأول لرئيس مجلس العمالة  وعدد من المنتخبين و شخصيات تمثل مختلف أجهزة الدولة والمجتمع المدني على المستوى الاقليمي، بعد زوال يوم الجمعة6 أبريل 2018 بالساحة تلإدارية بمكناس، على تتويج الفائزين بالمرحلة الأولى من الدورة31 لطواف المغرب للدراجات، والتي ربطت  ما بين الرباط/ مكناس وفاز بها الدراج الإيطالي جاكوب ماريزكو من فريق “ويليير ترييستينا – سيليت الإيطالي” .
وقطع ماريكزو مسافة السباق التي بلغت:135,2 كلم،  في زمن قدره 2 س 58 د و 52 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على الألماني ميرون تيشوم من فريق “بيك إيد الألماني”، و الدراج المغربي صلاح الدين مراوني من المنتخب الوطني الأول. وستقام المرحلة الثانية يوم السبت بين مدينتي فاس وخنيفرة على مسافة 1ر158 كلم .
وقد عرفت المرحلة تشويقا وتنافسا منذ البداية، حيث كان يقود جل نقط هذه النرحلة الدراج المغربي سفيان هدي، قبل أن يحسمها الدراج الإيطالي ماركيزو بالسرعة النهائية عند خط الوصول.
علما أن كوكبة من المتسابقين دخلت مكناس مجتمعة، وظلت كذلك إلى غاية خط الوصول، الذي حسمت السرعة النهائية فصوله،
مرحلة الرباط/ مكناس، عرفت كذلك تشجيعا وحضورا جماهيريا متميزا. اختتم بالساحة الإدارية بمكناس على إيقاع أهازيج الفرق الموسيقية الشعبية .
ويشارك في هذه الدورة ، 132 دراجا يمثلون 22 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى المغرب.
وينتظر أن يمر الطواف بعشر مراحل بدايتها  كانت لمرحلة الرباط/ مكناس وآخرها  ونقطة الوصول الدار البيضاء.. فيما تأتي باقي المراحل على النحو التالي: الثانية رابطة بين فاس والخنيفرة والثالثة بين بني ملال ومراكش والرابعة بين مراكش و ورزازات والخامسة بين ورزازات وزاكورة والسادسة بين تازناخت و تارودانت والسابعة بين تارودانت وأكادير والثامنة بين أكادير والصويرة والتاسعة بين آسفي والجديدة والأخيرة بين الجديدة و الدار البيضاء في 15 أبريل الجاري.