أخبار الجماعة

  • 19 أكتوبر, 2018

    مجلس مكناس يختتم الدورة العادية لشهر أكتوبر بالموافقة على ميزانية 2019 وعلى مقررات تهم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية بالمدينة

  • 05 أكتوبر, 2018

    مجلس مكناس يوافق على ميزانية سنة 2019 وعلى إجراء تحويلات في ميزانية 2018

  • 28 شتنبر, 2018

    جماعة مكناس تنظم يوما دراسيا حول الجبايات المحلية

  • 27 شتنبر, 2018

    برنامج عمل جماعة مكناس محور اجتماع لجنة المالية

  • 25 شتنبر, 2018

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر2018

  • 07 شتنبر, 2018

    إعطاء انطلاق خدمة التدبير اللامادي لملفات التعمير بجماعة مكناس

جماعة مكناس تقيم إفطارا جماعيا لعمال شركات النظافة

احتضن فضاء ملحقة الإسماعيلية لجماعة مكناس، مساء الجمعة 25 ماي 2018 ، إفطارا جماعيا ترأسه رئيس الجماعة وحضره عهد من أعضاء مكتب ومستشارو المجلس وأطر وموظفو الجماعة و ممثلون عن شركات النظافة التي لها حق تدبير القطاع بجماعة مكناس وعمال الشركتين

في حفل حمل اسم “إفطار بصيغة الجمع”، توخى منظموه منه المساهمة في ترسيخ قيم الشكر والتقدير والعمل المشترك.
وجاءت هذه المبادرة، التي سهرت على جماعة مكناس، للاحتفاء برجال النظافة، اعترافا من الجماعة والمدينة عامة؛ بالإسهامات التي قدمها هؤلاء الرجال والجهود التي بذلتها وتبذلها من أجل النهوض بقطاع النظافة والحفاظ على البيئة والارتقاء بها.
وفي كلمة له بالمناسبة، اعتبر  الدكتور عبدالله بووانو، رئيس مجلس مكناس، هذه الأمسية الرمضانية “استثنائية” لكونها تعبر عن “ ترسيخ لمبدإ التكافل الإجتماعي”، مشيرا إلى أن “إفطار الليلة يمنح كل واحد منا فرصة الاحتفال والاعتراف وتقاسم لحظات نادرة وثمينة”.
وقال إن “هذ الحفل البسيط هو شرف للجماعة اتجاهكم باعتبار أنكم، كعنال نظافة، حاضرون في الميدان ليل نهار، وفي جميع الأحوال الجوية والمناسبات والأعياد ”.
وأضاف " أن العمل يقبل بالأداء وله مجاله وأهدافه..لكن الشكر يحمل دلالات، كما هو الحال بالنسبة للفطور الجماعي، الذي يؤكد أننا جميعا في خدمة الصالح العام".
وذكر رئيس الجماعة أن" الصورة التي ظهرت عليها المدينة إبان احتضانها الفعاليات الملتقى الدولي للفلاحة؛ تبقى العنوان البارز لهذا التضامن والتعاون بين الجميع في أبهى صوره وأبرز دلالاته".
وختم الدكتور عبدالله بووانو كلمته، بالتشديد على ضرورة تنويع المكافآت والمساعدات، حيث قال في هذا الموضوع أن " لقاءنا شركتي طيكمد وميكومار،قبل هذا الحفل، تم التركيز خلال ذلك، على تمكين العمال من التفاتات خاصة تضاف إلى الحقوق التي لا تواني في منحها، بما في ذلك الأمور التي قد تساعدكم وذلك من خلال التفكير الجماعي التفكير في الحلول، التي تبدأ بتمتيع عمال الشركتين من (القفة).
وارتباطا بالموضوع، أعطت الجماعة انطلاقة عملية  التوزيع السنوي لهذه المبادرة الإجتماعية(القفة)؛ من خلال دفعة أولى استفاد منها عمال شركتي النظافة، في ما ستستكمل العملية من خلال بونات ستسلم لمسؤولي الشركتين تخص استفادة باقي العمال من هذه المبادرة الإنسانية.
  يذكر، أن هذا الحفل يأتي انسجاما مع الوعد الذي قطعه رئيس مجلس مكناس، خلال حفل توزيع القفة على العمال السنة الفارطة، حيث أكد أن رمضان 2018 سيتوج بفطور جماعي إلى جانب تسليم قفة الدعم.