أخبار الجماعة

  • 15 نونبر, 2018

    جماعة مكناس تفتح التسجيل بمنتدى الجمعيات

  • 05 نونبر, 2018

    تدشين المسبح البلدي الاولمبي بعد سنوات من الانتظار

  • 04 نونبر, 2018

    برنامج عمل جماعة مكناس 2016/2021

  • 01 نونبر, 2018

    في لقاء إعلامي الدكتور عبد الله بووانو يبسط أمام الحضور كل ما يهم الشأن المحلي ويثمن تثمين المدينة العتيقة لمكناس

  • 19 أكتوبر, 2018

    مجلس مكناس يختتم الدورة العادية لشهر أكتوبر بالموافقة على ميزانية 2019 وعلى مقررات تهم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية بالمدينة

  • 05 أكتوبر, 2018

    مجلس مكناس يوافق على ميزانية سنة 2019 وعلى إجراء تحويلات في ميزانية 2018

مجلس جماعة مكناس يعقد دورة استثنائية لشهر يوليوز 2018

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، يعقد مجلس جماعة مكناس دورة استثنائية يوم الخميس 12 يوليوز 2018 على الساعة : العاشرة صباحا في جلسة فريدة بقاعة الاجتماعات حمرية والتي تتضمن النقاط التالية:

1- ملخص عن أشغال الدورة  السابقة.
2- الدراسة والموافقة على إجراء تحويلات بالجزء الأول والثاني من ميزانية سنة 2018. 
3-  الدراسة و الموافقة على تحديد مجال تصميم التهيئة لمكناس. 
4- الدراسة و الموافقة على  رفع ملتمس لأجل توسيع المدار الحضري لجماعة مكناس. 
5 - الدراسة والموافقة على الدعم المخصص للجمعيات والأندية : منح وشراكات برسم سنة 2018.
6- الدراسة و الموافقة على تعديل الهيكل التنظيمي الإداري والقرار التنظيمي المتعلق بتحديد الاختصاصات والمهام للأقسام والمصالح الإدارية لجماعة مكناس. 
7-  الدراسة والموافقة على تحيين وتجميع القرار الجبائي بجماعة مكناس. 
8- الدراسة والموافقة على تحيين كناش التحملات لسوق زين العابدين. 
9- الدراسة والموافقة على استصدار مقرر بشأن القطعة الأرضية المسماة "المجد.
10- الدراسة والموافقة على تسوية وضعية العقارات  المتواجدة بديور المخزنية حي الفخارين مع الأخذ بعين الاعتبار هذه التسوية في إطار دراسة الهيكلة للحي من طرف الوكالة الحضرية.
11- الدراسة والموافقة على  اقتناء 181 هكتار بحي بوكرعة البساتين.
12- الدراسة والموافقة على بناء دكاكين خلف المركز الصحي بحي كاريان السعيدية.
13- الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة لمواكبة إعادة تشغيل الوحدة الصناعية " SICOMEC ".
14- الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس- اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية من جهة وجماعة مكناس والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بمكناس والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس من جهة أخري،حول تغيير موقع انجاز المشروع المتعلق بإحداث  ملعب رياضي بمدرسة مصطفي المعني إلى مدرسة إدريس الأول بحي سيدي بوزكري.
15- الدراسة والموافقة على التراجع عن المقرر المتخذ  خلال الدورة العادية لشهر فبراير2010 القاضي بالموافقة على قرار التصفيف والتخلي عن القطع الأرضية اللازمة لفتح الطريق الرابطة بين شارع الشاوية والعويجة بحي السلطان محمد بن عبد الله.
16-الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة والتعاون بين ولاية جهة فاس مكناس - اللجنة الجهوية للتنمية البشرية - وعمالة مكناس من جهة والمديرية الإقليمية للتعاون الوطني بمكناس و جمعية مؤسسة غيثة زنيبر من جهة أخرى لإنجاز مشروع يتعلق بإتمام تجهيز مركز استقبال الأطفال المتخلى عنهم بحي مرجان وربطه بشبكتي الماء والكهرباء . 
17- الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة والتعاون بين عمالة مكناس - اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية  من جهة وجماعة مكناس – اللجنة المحلية للتنمية البشرية – من جهة أخرى لإنجاز مشاريع تتعلق بتهيئة بعض الحدائق التابعة للنفوذ الترابي لجماعة مكناس  .
18- الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة بين عمالة مكناس – اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية – من جهة ومجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس من جهة أخرى لإنجاز مشروع يتعلق بتهيئة سوق الرياض بجماعة مكناس. 
19- الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة و التعاون في مجال التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفاءات لفائدة الجماعات الترابية التابعة لعمالة مكناس.
20-  الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة مكناس والجمعية المغربية من أجل مدن ايكولوجية. 
21- الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة بين مجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس في شأن دعم مهرجان مكناس. 
22- الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي لمكناس والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة بمكناس- والجمعية الإسماعيلية الكبرى من أجل اقتناء أعمال فنية وتنشيط المعالم التاريخية بالمدينة.
23- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية إطار بين جماعة مكناس ومؤسسة أرشيف المغرب.
24- الدراسة والموافقة على القرار التنظيمي للإشهار المتنقل بواسطة سيارات الأجرة أو سيارات الخواص أو الحافلات أو العربات أو الدراجات داخل المدار الحضري للمدينة .