أخبار الجماعة

  • 23 مارس, 2019

    رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يقوم بزيارة للشباك الوحيد للتعمير بجماعة مكناس

  • 15 مارس, 2019

    جماعة مكناس تحتفي باليوم العالمي للمرأة وتكرم أربع نساء بالجماعة

  • 11 مارس, 2019

    "شركة النظافة ميكومار تطلق تطبيق "مكناس مدينة نظيفة

  • 11 فبراير, 2019

    دورة فبراير لجماعة مكناس تسدل الستار.. بالموافقة على عدد من نقط جدول أعمالها وتأجيل أخرى

  • 01 فبراير, 2019

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2019

  • 17 دجنبر, 2018

    اختتام الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر2018 بالموافقة على ميزانية الجماعة برسم سنة 2019 في قراءتها الثانية

مجلس جماعة مكناس يعقد دورة استثنائية لشهر دجنبر 2018

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، يعقد مجلس جماعة مكناس دورة استثنائية يوم الجمعة 14 دجنبر 2018 على الساعة : العاشرة صباحا في جلسة فريدة بقاعة الاجتماعات حمرية والتي تتضمن النقاط التالية:

  1. ملخص عن أشغال الدورة السابقة .
  2. الدراسة والموافقة على كل من الميزانية الرئيسية والميزانيات الملحقة لها برسم السنة المالية 2019، وكذا برمجة الفائض التقديري لها .
  3. عرض حول اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز برنامج تثمين المدينة العتيقة لمكناس 2019-2023 .
  4. عرض نتائج مكتب الدراسات بخصوص العمارتين غير مكتملتي البناء بلاسيندا لأجل اتخاذ القرار المناسب.
  5. الدراسة ولموافقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في شأن الإعانة الفنية وصيانة شبكة الإنارة العمومية داخل تراب الجماعة برسم سنة 2019.
  6. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس، والمؤسسة الوطنية للمتاحف لوضع مصعد لذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف برج باب بلقاري.
  7. الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس – اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية – من جهة، وجماعة مكناس، وجمعية سويقة السكاكين من جهة أخرى، لإنجاز مشروع يتعلق بإحداث سوق لفائدة الباعة المتجولين على صعيد المدينة العتيقة بجماعة مكناس مع إنجاز أشغال التهيئة الخارجية والمداخل المؤدية.
  8. الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس – اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية- واللجنة المحلية للتنمية البشرية لجماعة مكناس من جهة، ومجلس عمالة مكناس، وجماعة مكناس، والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بمكناس من جهة أخرى، لإنجاز مشروع يتعلق بتأهيل ملعب رياضي لكرة القدم بحي الوحدة، وتزويده بالعشب الاصطناعي بجماعة مكناس.
  9. الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس – اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية – واللجنة المحلية للتنمية البشرية لجماعة مكناس من جهة، ومجلس عمالة مكناس، وجماعة مكناس، وجمعية الأزهر للتنمية الاجتماعية بمكناس من جهة أخرى، لإنجاز مشروع يتعلق بتجهيز حديقة عمومية بفضاء للعب الأطفال بحي لعويجة بجماعة مكناس.
  10. الدراسة والموافقة مبدئيا على نزع ملكية القطع الأرضية موضوع عمليات الهدم التي تمت في إطار البرنامج الاستعجالي للدور الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة.
  11. 11- الدراسة والموافقة المبدئية على اقتناء قطعتين أرضيتين في ملك كل من ورثة التروجي البغدادي والجيلالي الخليفي ومن معه وذلك لإحداث ساحة عمومية بحي اتواركة.
  12.  الدراسة والموافقة على تعديل المقرر المتعلق بنزع ملكية قطعة أرضية غير محفظة لتوسيع الطريق رقم 4 الرابطة بين الطريق رقم 21 وطريق اكوراي.
  13.  الدراسة والموافقة على استخراج القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 26366/ك ، مساحتها 1500 م2 والكائنة بتجزئة صوفال المنزه، والمخصصة لبناء مسجد، من الملك العام إلى الملك الجماعي الخاص.