أخبار الجماعة

  • 10 أكتوبر, 2017

    التقرير التقديمي لميزانية 2018 لجماعة مكناس

  • 09 أكتوبر, 2017

    اختتام الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس مكناس بالموافقة على ميزانيته و برمجة الفائض

  • 04 أكتوبر, 2017

    محاضر لجنة دعم الجمعيات

  • 28 شتنبر, 2017

    إعلان موجه للجمعيات والنوادي للمساهمة في مهرجان مكناس

  • 26 شتنبر, 2017

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر2017

  • 22 شتنبر, 2017

    لجنة المالية بمجلس جماعة مكناس تناقش مشروع ميزانية 2018

جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2016

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، يعقد مجلس جماعة مكناس دورة استثنائية يوم الخميس 15 دجنبر 2016 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بقاعة المؤتمرات بالقصر البلدي حمرية والتي تتضمن النقاط التالية:

 

  1. التقرير الإخباري حول أعمال المجلس الجماعي.
  2. ملخص أشغال الدورة السابقة.
  3. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من وزارة الصحة وعمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية " والمديرية الجهوية لوزارة الصحة لجهة فاس – مكناس – والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمكناس لإنجاز مشروع يتعلق بإحداث مركز حضري من الصنف الأول بحي لعويجة بجماعة مكناس .
  4. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من عمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية "والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بمكناس لإنجاز مشروعين يتعلقان بإحداث ملعبين رياضيين بكل من ثانوية الإمام مالك الإعدادية ومدرسة مصطفى المعني بجماعة مكناس.
  5. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من عمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية " لإنجاز مشروع يتعلق بتهيئة الطريق الرابطة بين حي اليمن وقدماء المحاربين بجماعة مكناس .
  6. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من عمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية " ومجلس عمالة مكناس والمجلس الإداري للنادي الرياضي المكناسي لإنجاز مشروع يتعلق بإتمام أشغال بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات بباب بوعماير جماعة مكناس .
  7. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من عمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية " وجمعية دار القرآن الإمام مالك بمكناس لإنجاز مشروع يتعلق باقتناء حافلتين للنقل المدرسي لفائدة جمعية دار القرآن الإمام مالك بحي وجه عروس بجماعة مكناس.
  8. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من عمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية " والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بمكناس لإنجاز مشروع يتعلق بتجهيز قاعة المسرح بالمركز الثقافي فندق الحنة بجماعة مكناس .
  9. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من عمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بمكناس لإنجاز مشروع يتعلق ببناء مركز اجتماعي تربوي بحي مرجان 2 بجماعة مكناس .
  10. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من عمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية " وجهة فاس مكناس والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بمكناس وجمعية النجاح الرياضي المكناسي للجمباز بمكناس لإنجاز مشروع يتعلق بتهيئة وتوسيع قاعة الجمباز بالمركب الاجتماعي الرياضي والترفيهي 20 غشت بجماعة مكناس .
  11. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين كل من عمالة مكناس " اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " وجماعة مكناس " اللجنة المحلية للتنمية البشرية "والجمعية الإسماعيلية لنقل بضائع المحطة الطرقية لإنجاز مشروع يتعلق باقتناء 13 دراجة نارية ثلاثية العجلات لفائدة الجمعية الإسماعيلية لنقل بضائع المحطة الطرقية بجماعة مكناس .
  12. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة بين كل من جماعة مكناس والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمكناس وجمعية أطباء المستعجلات بمستشفى محمد الخامس لأجل دعم مصلحة المستعجلات.
  13. الدراسة والموافقة على ملحق تمديد خطوط النقل الحضري بالمدار الحضري لجماعة مكناس .
  14. الدراسة والموافقة على ملحق تعديل اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس وجامعة مولاي إسماعيل لأجل دعم وتشجيع الدراسات والبحوث العلمية والتقنية .
  15. الدراسة والموافقة على إجراء تعديلات بالميزانية الرئيسية برسم السنة المالية 2016.
  16. الدراسة والموافقة على القرار التنظيمي المتعلق بتحديد الاختصاصات والمهام للأقسام والمصالح الإدارية للجماعة ( توصيف المهام).
  17. الدراسة والموافقة على التخلي عن مقرر نزع ملكية قطعة أرضية تابعة لملك الخواص بجماعة مكناس.
  18. الدراسة والموافقة المبدئية الوضع رهن إشارة الملك الجماعي الخاص المتمثل في المسبح الخاص لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وعمال جماعة مكناس.
  19. الدراسة والموافقة المبدئية على تخصيص قطعة أرضية جماعية لإحداث وبناء نادي الأساتذة وموظفي جامعة مولاي إسماعيل بجماعة مكناس .
  20. الدارسة والموافقة المبدئية على تخصيص قطعة أرضية جماعية لإحداث وبناء نادي قضاة محاكم مكناس.
  21. الدارسة والموافقة المبدئية على نزع ملكية قطعة أرضية تابعة لملك الخواص ( العوادة سيدي بابا ) لأجل إحداث مسلك عمومي بالمناطق المجاورة بجماعة مكناس .
  22. الدراسة والموافقة على القرار التنظيمي المتعلق بتدبير وصيانة المقابر الجماعية بجماعة مكناس .
  23. الدراسة والموافقة على تحيين دفتر التحملات المتعلق بتدبيرالمحطة الطرقية
  24. الدراسة والموافقة على تحيين دفتر التحملات المتعلق بتدبير السوق الأسبوعي سيدي بوزكري .
  25. الدراسة والموافقة على تحيين دفتر التحملات المتعلق بتدبير المسابح الجماعية
  26. الدراسة والموافقة على تحيين دفتر التحملات المتعلق بتدبير اللوحات الإشهارية .
  27. الدراسة والموافقة على تحيين دفتر التحملات المتعلق بتدبير مواقف السيارات .
  28. الدراسة والموافقة على تحيين دفتر التحملات المتعلق بتدبير سوق الحبوب.
  29. الدراسة والموافقة على دفتر التحملات الخاص بالاحتلال المؤقت لقطعة أرضية جماعية تابعة للملك الجماعي العام لفائدة شركة مستثمرة لإقامة مطعم QUICK بجماعة مكناس.
  30. الدراسة والموافقة المبدئية على تخصيص قطعة أرضية جماعية بمنطقة سيدي بوزكري لفائدة جمعية الأمل لتأهيل المعاق لأجل إحداث وبناء مركز سوسيو تربوي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
  31. الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة الإطار تتعلق بتمويل وإنجاز برنامج تطوير ورد الاعتبار للأنسجة التاريخية المتواجدة بالمدينة التاريخية لمكناس جماعة مكناس – جماعة المشور الستينية.