بلاغات صحفية

  • 09 أبريل, 2017

    بلاغ حول إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة الاحياء الناقصة التجهيز بمكناس

  • 15 مارس, 2017

    بلاغان صحفيين بشأن تفعيل شراكة جماعة مكناس وجامعة المولى اسماعيل

  • 15 فبراير, 2017

    بلاغ صحفي لمكتب جماعة مكناس

  • 13 فبراير, 2017

    بلاغ صحفي بخصوص التعيينات الجديدة

  • 25 فبراير, 2016

    بلاغ صحفي بخصوص لقاء مع المنابر الصحفية بمكناس

  • 17 فبراير, 2016

    بلاغ صحفي بخصوص لقاء مع المصالح الخارجية

اللقاء الأسبوعي لمكتب جماعة مكناس ليوم الخميس 12 نونبر 2015ا

عقد المكتب المسير للجماعة الحضرية لمكناس لقاءه الأسبوعي يوم الخميس 12 نونبر 2015 مساء وقد اثمرت نقاشاته ومداولاته التي استمرت على مدى أربع ساعات اتخاذ القرارات التالية: 
التداول في الخطوط العريضة لبرنامج عمل الجماعة لست سنوات المقبلة، وإحداث لجنة للعمل إلى جانب السيد الرئيس لمتابعة التفاصيل المتعلقة بتحضير هذا البرنامج. 
مدارسة كل الصفقات التي تهم برنامج التأهيل الحضري لمدينة مكناس التي أقرها المجلس السابق وعقد ندوة صحفية في القريب العاجل لتسليط الضوء على كل التفاصيل المتعلقة بهذه الصفقات والدراسات التي سبقتها.
 اعتماد الشباك الوحيد لرخص البناء والتجزئات والذي تقرر أن يكون مقره بالملحقة الإدارية بالهديم على أن تخصص البناية بكاملها لقسم التعمير.
 تشكيل ست لجان من أعضاء المجلس لتحضير اتفاقيات الشراكة مع الفاعليين في المجالات التالية: الصحة، الرياضة، الشؤون الاجتماعية، السياحة، التعليم، التعليم العالي، والتكوين المهني.
 تكوين لجنة تقنية لمتابعة النظر في الأماكن المخصصة للمرافق العمومية في التجزئات والتي تجاوز عمرها عشر سنوات في افق ايجاد الحلول المناسبة.
 تحديد الأرض المناسبة لبناء سوق جملة جديد يستجيب لمعايير الصحة والسلامة ولشروط الشفافية في ضبط التعاملات الإدارية والمالية. 
الوقوف على النزاعات التي تعد الجماعة طرفا فيها وتدراس العقود التي تربطها بكل من المحامي والمفوض القضائي وهو بصدد صياغة رؤية جديدة تضمن الدفاع عن مصالح الجماعة وحفظ حقوقها. 
متابعة قرار فتح وتهيئة بعض السقايات التاريخية والتي توجد في أماكن محورية بالمدينة القديمة.