أخبار مكناس

  • 29 نونبر, 2019

    الافتتاح الرسمي للمنتدى الرابع للسياحة يعطى دفعة قوية لمشروع تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس

  • 04 نونبر, 2019

    افتتاح البطولة العربية الأندية سيدات في دورتها الواحدة والعشرون

  • 28 أكتوبر, 2019

    ملتقى تكويني مغربي ايطالي حول دور الجماعات المحلية في خدمة الحكامة الترابية والتنمية المستدامة

  • 13 شتنبر, 2019

    البنيات الرياضية بمكناس تتعزز بتسلم صفقة الملعب الشرفي

  • 07 غشت, 2019

    لاراديم تعلن عن التدابير المبرمجة لتوزيع الماء خلال صيف 2019

  • 24 يونيو, 2019

    توصيات هامة على ضوء المناظرة الثالثة حول "المجتمع المدني وآفة المخدرات" بمكناس

الافتتاح الرسمي للمنتدى الرابع للسياحة يعطى دفعة قوية لمشروع تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس

تم يومه الجمعة 29 نونبر2019، بقاعة المؤتمرات حمرية بمكناس، الافتتاح الرسمي للمنتدى الدولي للسياحة في نسخته الرابعة، المتواصل إلى غاية يوم السبت.

حيث ترأس وفد هام هذا الافتتاح، في مقدمتهم وزيرة  السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيدة نادية فتاح علوي، والسيد عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار، ورئيس جهة فاس مكناس السيد امحند العنصر، والدكتور عبد الله بووانو رئيس جماعة مكناس وعدد من رؤساء الجماعات الترابية والمهنية بالجهة وأعضاء بعدد من المؤسسات الدستورية ووفود أجنبية وفاعلين اقتصاديين .

وهو الافتتاح الذي انطلق بالاطلاع على معرض الصناعة التقليدية المعروض ببهو قاعة المؤتمرات بمكناس، مع كلمات ترحيبية وتقديمية للوفد الرسمي. 

وسيشكل المنتدى الدولي للسياحة لمكناس على مدى ثلاثة أيام، منصة للتبادل والمشاركة والتفكير حول تحديات السياحة ورافعات تعبئة القوى الحية في الجهة.

 وستشهد فعاليات هذا الحدث كذلك، تباحث ومناقشة الحلول الجديدة التي يمكنها إتاحة فرصة تثمين أفضل للتراث وموقع مكناس كوجهة رئيسية للزوار، وتمثل هذه السنة نقطة تحول للمنتدى مع دورة بحجم وأبعدا جديدة.

مع تنظيم أربع ورشات موضوعاتية حول قضايا رئيسية : إعادة تأهيل وتثمين مدينة مكناس، ودور التكنولوجيا الرقمية في جاذبية السياحة، وإمكانات السياحة القروية والطبيعة، وتحديات التكوين في القطاع، كما سيتم تقديم عرض لأعمال الورشات خلال جلسة عامة تضم ممثلين عن السلطات والوفود الأجنبية والمهنيين السياحيين.

وبالموازاة مع هذا البرنامج، فإن المنتدى الدولي للسياحة بمكناس 2019 سيكون مناسبة للجمهور لاكتشاف منتوجات الصناعة التقليدية المحلية من خلال أروقة للعرض.

 كما سيجري يومي 29 و30 نونبر تنظيم زيارة للمدينة العتيقة لمكناس وأبرز مواقعها.