أخبار مكناس

  • 18 ماي, 2020

    قطاعي الأبناك و المطاحن بمكناس يبسطون أمام مجموعة التفكير الاشكالات والحلول لتجاوز أزمة كوفيد

  • 15 ماي, 2020

    مجموعة التفكير بجماعة مكناس تلامس إشكالات امتحانات البكالوريا خلال لقائها المدير الإقليمي للتربية والتعليم بمكناس

  • 14 ماي, 2020

    لقاء مهنيي قطاع السياحة بمكناس باكورة لجنة التفكير بجماعة مكناس لما بعد كورنا

  • 06 أبريل, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير من 06 إلى 12 أبريل

  • 31 مارس, 2020

    تماثل أربعة مرضى مصابين بوباء كورونا بمكناس للشفاء

  • 28 مارس, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير

تماثل أربعة مرضى مصابين بوباء كورونا بمكناس للشفاء

تماثل أربعة مرضى مصابين بفيروس كوفيد 19( كورونا) للشفاء، بعدما تم التأكد من تشافيهم على إثر إخضاعها للتحليل المخيري،بمستشفى سيدي سعيد، الذي أثبتت نتيجته سلبية العينة الخاضعة للتحليل

وتكلفت سيارات تابعة لمؤسسات الدولة على نقل المتعافين إلى مقرات سكانهم، يومه الثلاثاء 31 مارس 2020، انطلاقا من مستشفى سيدي سعيد بمكناس، وسط فرحة من عاين الحدث وأنتظار الأطر الطبية و التمريضية التي شكل لها هذا الحدث  دفعة قوية وشحنة إيجابية لمواصلة مسار النجاحات في معالجة البقية. وأمل مضاعفة نسبة المتعافين، في ظل تسجيل ما يقارب سبع حالات من المتشافين سريريا.

وعملت جماعة مكناس على غسل الشوارع بالرغوة التي معروف أنها تقضي على الفيروس بتحطيم غشائه الدهني.  بتعاون شركات النظافة الثلاث  التي تآزرت على إنجاز تجربة بالساحة الإدارية ليتم نقلها إلى باقي أنحاء الجماعة.

في مقابل تواصل عمليات التعقيم والغسل الني تشرف عليها مصالح الجماعة لعدد من المرافق الجماعة والمؤسسات والأحياء بشكل مسترسل ودوري.

هذا، وتهيب الجماعة بالساكنة بضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية المتخذة و الصادرة عن الجهات المخولة لها ذلك، خاصة ما تعلق بضرورة ملازمة البيوت، حفاظا على الصحة العامة.