أخبار الجماعة

  • 28 شتنبر, 2020

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2020

  • 21 شتنبر, 2020

    إطلاق استطلاع رأي حول المشاركة المواطنة

  • 01 شتنبر, 2020

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورة استثنائية لتدارس مشروع تصميم التهيئة الحضرية

  • 17 يوليوز, 2020

    مجلس مكناس يختتم أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز2020 التي جاءت للتأكيد على التعايش مع جائحة كوفيد19

  • 13 يوليوز, 2020

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورته الاستثنائية لشهر يوليوز 2020

  • 18 يونيو, 2020

    تواصل تنزيل التدابير الوقائية بمختلف الملحقات والمرافق الإدارية بجماعة مكناس

مجلس جماعة مكناس يعقد دورته الاستثنائية لشهر يوليوز 2020

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، يعقد مجلس جماعة مكناس دورة استثنائية يوم الخميس 16 يوليوز 2020 على الساعة : العاشرة صباحا في جلسة فريدة بقاعة الاجتماعات حمرية والتي تتضمن النقاط التالية:

1- ملخص عن أشغال الدورة السابقة. (10 د)

2 – الموافقة على خطة مجلس جماعة مكناس بخصوص الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19" أثناء وبعد الحجر الصحي. (60 د)

3 – عرض المدير الإقليمي لوزارة الصحة بمكناس حول الحالة الوبائية بالمدينة.(40 د)

4 - عرض المدير الجهوي للاستثمار حول الحالة الاقتصادية بمدينة مكناس. (30 د)

 5- اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة فاس مكناس من جهة وعمالة مكناس، مجلس عمالة مكناس، الجماعات التابعة لعمالة مكناس وجامعة مولاي إسماعيل من جهة أخرى حول تنظيم وتأطير دورات تكوينية لفائدة أعضاء مجلس عمالة مكناس وأعضاء المجالس الجماعية. (10 د)

6 – الدراسة والموافقة على إجراء تحويل من الفصل الخاص بتكوين المنتخبين إلى الفصل الخاص بدفعات لفائدة جامعة مولاي إسماعيل بمكناس. (10 د)

7 – الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة بين الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وجماعة مكناس تتعلق ببعض الخدمات المقدمة من طرف الوكالة لفائدة الجماعة (الكهرباء- الماء – التطهير).(15 د)

8 - الدراسة والموافقة المبدئية على إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة مكناس، وجماعة مشور الستينية تتعلق بتدبير قطاع النظافة بهذه الجماعة. (10 د)

9 - الدراسة والموافقة على ميثاق المقاربة التشاركية ومشاركة التزام في إطار جماعة مواطنة. (10 د)

10 - الدراسة والموافقة على طلب تخصيص بقعة أرضية بمنتزه باب بوعماير لإنجاز مشروع " مركز الفنون الكوريكرافية من طرف جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضاري الحر. (15 د )

11 - الدراسة والموافقة على طلب تعديل المقرر رقم 34 الخاص بقبول هبة من جمعية نجوم المصادق عليه في إطار الدورة العادية لشهر أكتوبر2018. (10 د )

12 - الدراسة والموافقة على تسمية بعض الساحات والشوارع والأزقة بجماعة مكناس. (10 د )

13 - الدراسة والموافقة على نزع ملكية المحلات التجارية التي يتوجب هدمها لفتح المدخلين المؤديين إلى كل من شارع البزازين وشارع السكاكين لأجل تنفيذ مشروع تهيئة المداخل والتهيئة الخارجية للسوق القار بحي السكاكين في إطار تأهيل الباعة المتجولين على صعيد جماعة مكناس. (10 د)

14 - الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة بين عمالة مكناس – اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية من جهة وجماعة مكناس من جهة أخرى حول استرجاع المبالغ المالية المتبقية من صفقات المشاريع التي تم استلامها نهائيا بجماعة مكناس لإنجاز مشروع توطين مستغلي الأكشاك (باب الخميس). (10 د )

15 - الدراسة والموافقة على كناش التحملات الخاص بمواقف السيارات بجماعة مكناس. (15 د )

16 - الدراسة والموافقة على كناش التحملات الخاص باستغلال وتسيير المحطة        الطرقية بمدينة مكناس. (15 د )

17 – الدراسة والموافقة المبدئية على اقتناء العقار الحبوسي المسمى تكنة المولى إسماعيل المدينة الجديدة. (10 د )

18 – الدراسة والموافقة المبدئية على اقتناء العقار الحبوسي عدد 1912/ك لتسوية الوضعية العقارية والقانونية لمشرع بن حليمة. (10 د )

19 – الدراسة والموافقة لتسوية الوضعية العقارية والقانونية للأرضية الحبوسية المحتضنة للسوق النموذجي الكائن بسيدي سعيد. (10 د)

20 – الدراسة والموافقة المبدئية على اقتناء القطعة الأرضية الحبوسية المحاذية للمطرح العمومي. (10 د) 

21 – الدراسة والموافقة المبدئية على تسوية الوضعية العقارية والقانونية المحتضنة لملعب 20 غشت. (10 د)

22 - الدراسة والموافقة المبدئية على كراء قطعة أرضية حبسية لإحداث سوق بطريق الحاج قدور. (10 د)

23 – الدراسة والموافقة المبدئية على اقتناء القطعة الأرضية الحبسية ذات الرسم العقاري عدد 7448/ك الكائنة قبالة الحي الجامعي المحاذي لكلية الحقوق لأجل إحداث ملاعب رياضية بها. (10 د)

24 -  الدراسة والموافقة على الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للتقييم بالنسبة للقطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 3897/ك التابعة للأملاك المخزنية والمخصصة لإحداث سوق. (10 د)

25 - الدراسة والموافقة على فسخ عقد الاستغلال المبرم بين جماعة مكناس وجمعية دار الصيدلي وإبرام عقد جديد مع الهيئة الأكثر تمثيلية للصيادلة. (10 د)

ملاحظة :

  * نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، وفي إطار التدابير الاحترازية والوقائية، وحرصا على التباعد الاجتماعي للحد من انتشار عدوى "كوفيد 19".

  وتطبيقا للمادتين 94 و95 من النظام الداخلي للمجلس فإن حضور السيدات والسادة الموظفين، وممثلي وسائل الإعلام، وعموم المواطنين سيتم في حدود المقاعد المخصصة لهم بالقاعة.

 

* المدة الزمنية المحددة للتدخلات بشأن النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة يمكن تغييرها باتفاق مع السادة ممثلي الفرق المكونة للمجلس.