أخبار الجماعة

  • 26 أكتوبر, 2020

    جماعة مكناس تنشر وثائقها المالية والمحاسباتية ل 2019 و 2020

  • 09 أكتوبر, 2020

    مجلس مكناس يختتم دورة أكتوبر الموافقة بالإجماع على ميزانية 2021 و في ظل تحديات مخلفات جائحة كوفيد

  • 28 شتنبر, 2020

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2020

  • 21 شتنبر, 2020

    إطلاق استطلاع رأي حول المشاركة المواطنة

  • 01 شتنبر, 2020

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورة استثنائية لتدارس مشروع تصميم التهيئة الحضرية

  • 17 يوليوز, 2020

    مجلس مكناس يختتم أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز2020 التي جاءت للتأكيد على التعايش مع جائحة كوفيد19

مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2020

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، يعقد مجلس جماعة مكناس دورة عادية يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 على الساعة : العاشرة صباحا في جلسة فريدة بقاعة الاجتماعات حمرية والتي تتضمن النقاط التالية:

1– ملخص أشغال الدورة السابقة.

2 – التقرير الإخباري لرئيس جماعة مكناس.

3 - الدراسة والموافقة على كل من الميزانية الرئيسية والميزانيات الملحقة لها برسم السنة المالية 2021 وكذا برمجة الفائض التقديري لها.

4  – عرض السيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس حول الدخول المدرسي برسم السنة الدراسية 2020-2021.

5 - عرض المدير الإقليمي لوزارة الصحة بمكناس حول الحالة الوبائية بالمدينة.

6 – الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة التجهيز والنقل اللوجيستيك، ومجلس جهة فاس مكناس، وعمالة مكناس، وجماعة مكناس لتنفيذ المشروع المتعلق بتأهيل المحاور الإستراتيجية للشبكة الطرقية بعمالة مكناس المدرج في العقد بين برنامج الدولة وجهة فاس – مكناس (2020-2022).

7 – الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة متعلقة بتمويل وإنجاز مشاريع وعمليات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاصة بجماعة مكناس.

8 – الدراسة والموافقة على الملحق الثاني لاتفاقيات الشراكة بين عمالة مكناس، اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية من جهة وجماعة مكناس من جهة أخرى لإعادة برمجة المبالغ المالية المتبقية من صفقات المشاريع المنجزة.

9 – الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس، وجمعية حرفيي وبائعي المأكولات الخفيفة بالمحطة الطرقية سيدي سعيد من جهة أخرى وذلك لإنجاز مشروع يتعلق بإحداث محلات على شكل أكشاك لإعادة توطين مستغلي البراريك التي كانت متواجدة "بباب الخميس بجماعة مكناس.

10 - الدراسة والموافقة على تعديل مقرر النقطة المتعلقة بملحق اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس وجماعة مشور الستينية من أجل ترميم برج قرمودة، والمتخذ خلال الدورة العادية لفبراير 2020.

11– الدراسة والموافقة على ملحق رقم 1 للعقدة رقم 64/2019 للتدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة مكناس، وشركة مكومار الإسماعيلية من أجل إدماج جماعة المشور استينية في قطاع التدبير للنظافة.

12 – الدراسة والموافقة على ملحق رقم 1 للعقدة رقم 20/2013 لمركز الطمر والتثمين لجماعة مكناس لتجهيز وبناء مركز فرز النفايات المنزلية أو المشابهة.

13 - الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس، ونادي أوكسجين رشاقة مكناس من أجل استغلال مؤقت لقطعة أرضية المنتمية للرسم العقاري 59/53957 في تجزئة بسمة 4، لإحداث ملاعب للقرب.

14– الدراسة والموافقة على تعديل الهيكل التنظيمي لجماعة مكناس وتوصيف المهام وفق مستجدات مراسلة السيد وزير الداخلية.

15 - الدراسة والموافقة على تعديل دفتر التحملات المتعلق باستغلال منتوج مقهى المركب الرياضي 20 غشت.

16 – الدراسة والموافقة على توأمة مدينة مكناس مع مدينة "أورليون" الفرنسية (Orléans).

17 – الدراسة والموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية المحتضنة لملعب عين الشبيك.

18 - الدراسة والموافقة على نزع ملكية دكانين بالبزازين قرب الجميلية لأجل تنفيذ مشروع المداخل والتهيئة الخارجية للسوق القار بحي السكاكين في إطار تأهيل الباعة المتجولين على صعيد جماعة مكناس.

19 - الدارسة والموافقة على تعديل المقرر المتخذ خلال دورة فبراير 2019 بتغيير المساحة المخصصة لإحداث نادي القضاة بمنطقة بوعماير مع تعديل مبلغ الإتاوة المحدد من طرف لجنة التقييم وفق ذلك.

ملاحظة :

  * نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، وفي إطار التدابير الاحترازية والوقائية، وحرصا على التباعد الاجتماعي للحد من انتشار عدوى "كوفيد 19".

  وتطبيقا للمادتين 94 و95 من النظام الداخلي للمجلس فإن حضور السيدات والسادة الموظفين، وممثلي وسائل الإعلام، وعموم المواطنين سيتم في حدود المقاعد المخصصة لهم بالقاعة.

* المدة الزمنية المحددة للتدخلات بشأن النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة يمكن تغييرها باتفاق مع السادة ممثلي الفرق المكونة للمجلس.