أخبار الجماعة

  • 01 فبراير, 2021

    مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2021

  • 25 دجنبر, 2020

    النتائج النهائية المتعلقة بمباريات التوظيف بجماعة مكناس

  • 11 دجنبر, 2020

    لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الامتحانات الشفوية لامتحانات الكفاءة المهنية

  • 07 دجنبر, 2020

    النتائج الكتابية المتعلقة بمباريات التوظيف بجماعة مكناس

  • 26 أكتوبر, 2020

    جماعة مكناس تنشر وثائقها المالية والمحاسباتية ل 2019 و 2020

  • 09 أكتوبر, 2020

    مجلس مكناس يختتم دورة أكتوبر الموافقة بالإجماع على ميزانية 2021 و في ظل تحديات مخلفات جائحة كوفيد

مجلس جماعة مكناس يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2021

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، يعقد مجلس جماعة مكناس دورة عادية يوم الخميس 4 فبراير 2021 على الساعة : العاشرة صباحا في جلسة فريدة بقاعة الاجتماعات حمرية والتي تتضمن النقاط التالية:

1- ملخص عن أشغال الدورة السابقة.

2-  التقرير الإخباري للرئيس.

3 – عرض بيان حصر النتيجة العامة للميزانية الرئيسية والميزانيات الملحقة لها برسم السنة المالية 2020.

4- الدراسة  والموافقة  على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020.

5- عرض حول  تطور الأشغال المرتبطة بالاتفاقية الخاصة بالدور الآيلة للسقوط .

6- الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة بين مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان من جهة ومجلس  عمالة مكناس وجماعة مكناس وجماعة المشور استينية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمكناس من جهة أخري، لانجاز مشروع بناء غرفة جراحية للتحضير والعلاج بالأشعة الداخلية ووحدة جراحية للسرطانات النسائية والعلاج الإشعاعي أثناء الجراحة.

7-  الدراسة و الموافقة عل اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس ومؤسسة العمران حول الأحياء الناقصة التجهيز.

8- الدراسة والموافقة على تجديد اتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء برسم سنة 2021.

9- الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة بين عمالة مكناس – اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية – من جهة وجماعة مكناس والمديرية الجهوية لإدارة السجون لفاس – مكناس – من جهة أخرى لإنجاز مشروع يتعلق بتفويت سيارة إسعاف مجهزة لفائدة السجن المحلي تولال .

10- الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين جمعية النادي الرياضي المكناسي لكرة السلة، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، جهة فاس- مكناس، جماعة مكناس، الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، لأجل انجاز مشروع مركز تكوين لكرة السلة .

11 - الدراسة والموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية المنتمية للرسم العقاريT4744/k  البالغ مساحتها  482م/2 بحي الزهوة في ملكية الخواص،  وذلك لأجل إنجاز الأشغال  المرتبطة باتفاقية الشراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع حماية مدينة مكناس من الفيضانات.

12- الدراسة و الموافقة على توصيات لجنة السير و المرور.

13-  الدراسة والموافقة على تخصيص بقعة أرضية لبناء مركز لتكوين وتأهيل حرفي للصم.

14- الدراسة والموافقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لاقتناء القطعة الأرضية الحبسية لإحداث سوق للاجميلية.

15- الدراسة والموافقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لكراء القطعة الأرضية المحتضنة لمعمل تكرير النفايات المنزلية لفائدة شركة ميكومار.

16-  الدراسة والموافقة المبدئية على استخراج وتحويل ترتيب مجموعة من القطع الأرضية بمختلف التجزئات من الملك الجماعي العمومي إلى الملك الجماعي الخاص وتفويتها لبعض الخواص .

17- الدراسة والموافقة على تسوية الوضعية القانونية للمركز الثقافي فندق الحنة .

18 - الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس، ونادي أوكسجين رشاقة مكناس من أجل الاستغلال المؤقت للقطعة الأرضية المنتمية للرسم العقاري 59/53957 في تجزئة بسمة 4، لإحداث ملاعب للقرب.

19- الدراسة والموافقة على ملحق دفتر التحملات الإطار الخاص بإيجار بعض المحلات التجارية بكل من المحطة الطرقية وأسواق مرجان وسوق الحبوب والهديم وسوق البساتين  .

20- الدراسة والموافقة على كناش التحملات الخاص بمنح استغلال محطات وقوف الشاحنات والسيارات والدراجات النارية والعادية بتراب جماعة مكناس .

21- الدراسة والموافقة على كناش التحملات الخاص بالتعاقد المباشر مع حراس محطات وقوف الشاحنات والسيارات والدراجات النارية والعادية بتراب جماعة مكناس .

22- الدراسة و الموافقة على قرار جماعي متعلق بتنظيم المأكولات والمشروبات والمثلجات بواسطة السيارات والشاحنات والعربات داخل جماعة مكناس.

23- الدراسة والموافقة على قرار إحداث السوق الجماعي بطريق الحاج قدور.

24-  الدراسة والموافقة على كناش التحملات الخاص بالسوق الجماعي بطريق الحاج قدور.

25- الدراسة والموافقة على عقد شراكة بين عمالة مكناس- اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية- من جهة و جماعة مكناس و مجموعة " سيتي كلوب " من جهة أخرى لأجل تدبير و استغلال المسبح الاولمبي ببوعماير.

26 – الدراسة والموافقة على عقد شراكة بين جماعة مكناس ومجموعة " سيتي كلوب " لأجل تدبير
و استغلال المسبح البلدي الخاص ببوعماير.

27- الدراسة والموافقة على عقد-شراكة بين جماعة مكناس ومجموعة " سيتي كلوب " لأجل تدبير وإحداث منشات رياضية وترفيهية  بمنتزه الرياض.

28- الدراسة والموافقة على الترخيص بإضافة الطابق الثالث بحي أجلال بتصميم التهيئة لمدينة مكناس والذي هو في طور الانجاز.

ملاحظة :

  * نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، وفي إطار التدابير الاحترازية والوقائية، وحرصا على التباعد الاجتماعي للحد من انتشار عدوى "كوفيد 19".

  وتطبيقا للمادتين 94 و95 من النظام الداخلي للمجلس فإن حضور السيدات والسادة الموظفين، وممثلي وسائل الإعلام، وعموم المواطنين سيتم في حدود المقاعد المخصصة لهم بالقاعة.

* المدة الزمنية المحددة للتدخلات بشأن النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة يمكن تغييرها باتفاق مع السادة ممثلي الفرق المكونة للمجلس.