أخبار مكناس

  • 29 نونبر, 2019

    الافتتاح الرسمي للمنتدى الرابع للسياحة يعطى دفعة قوية لمشروع تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس

  • 04 نونبر, 2019

    افتتاح البطولة العربية الأندية سيدات في دورتها الواحدة والعشرون

  • 28 أكتوبر, 2019

    ملتقى تكويني مغربي ايطالي حول دور الجماعات المحلية في خدمة الحكامة الترابية والتنمية المستدامة

  • 13 شتنبر, 2019

    البنيات الرياضية بمكناس تتعزز بتسلم صفقة الملعب الشرفي

  • 07 غشت, 2019

    لاراديم تعلن عن التدابير المبرمجة لتوزيع الماء خلال صيف 2019

  • 24 يونيو, 2019

    توصيات هامة على ضوء المناظرة الثالثة حول "المجتمع المدني وآفة المخدرات" بمكناس

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس.. رصد استثمارات مالية تفوق 933 مليون درهم ما بين 2016 2020

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس عن رصدها لاستثمارات مالية تفوق 933 مليون درهم، لمخططها الخماسي 2016 2020.

وتمت خلال انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء الأسبوع الماضي، المصادقة على هذه الاستثمارات التي تتوزع بين تعزيز توزيع شبكة الكهرباء والماء الصالح للشرب (491 مليون درهم) وتقوية شبكة التطهير السائل (442 مليون درهم).

ويهم هذا المخطط الخماسي مجموعة من المشاريع التي ترتكز على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين وتعزيز توسيع شبكات الماء والكهرباء والتطهير وربط المناطق غير المجهزة.

وترتكز المحاور الرئيسية لهذا البرنامج الخماسي على تحسين طاقة تخزين الماء الصالح للشرب والقوة الدافعة لإيصال الماء للمواطنين وتطوير تقنيات الشبكة الكهربائية بالإضافة الى إعادة معالجة المياه المستعملة.

وسيمكن برنامج العمل لسنة 2016 الذي خصص له غلاف مالي يقدر ب 220 مليون درهم، من مواصلة تعزيز وتحديث قطاعات الماء والكهرباء والتطهير السائل.

وتتوزع اعتمادات هذا البرنامج بين قطاعات توزيع الكهرباء (12ر63 مليون درهم) و وتوزيع الماء الصالح للشرب (67ر67 مليون درهم) وشبكة التطهير السائل ( 79ر89 مليون درهم).

وترتكز الأهداف على ضمان سلامة وديمومة التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء ومواكبة التنمية الحضرية والاجتماعية والاقتصادية للعاصمة الاسماعيلية عبر إنجاز بنية مناسبة للاستثمار والاستغلال الأمثل والفعال للموارد والتحسين المستمر للشبكات وطرق التدبير.

ويهدف مخطط العمل تلبية حاجيات الساكنة والوفاء بالتزاماتها في مجال الربط بالماء والكهرباء والتطهير وتحديث آليات وطرق التدبير وتبسيط وتسهيل عمل موظفي الوكالة ووضع خدمات تكميلية لنظام “سيكما”.

وتم خلال المجلس الإداري للوكالة، الذي ترأسه الوالي عامل عمالة مكناس محمد قادري بحضور العامل مدير الوكالات والمصالح ذات الامتياز بوزارة الداخلية الحسن بوكوتة، الإشادة بالخدمات المتميزة وبالنتائج الايجابية التي حققتها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس على الصعيدين التقني والمالي.

وتم التذكير في هذا الاجتماع بأن سنة 2015 تميزت بإنجاز مجموعة من المشاريع لتعزيز شبكات الماء والكهرباء والتطهير بغلاف مالي يقدر بحوالي 5ر87 مليون درهم.