أخبار الجماعة

  • 25 ماي, 2019

    اجتماع مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني

  • 13 ماي, 2019

    اعلان عن دعم الجمعيات برسم سنة 2019

  • 13 ماي, 2019

    جماعة مكناس تنظم النسخة الرابعة من دوري رمضان

  • 12 ماي, 2019

    جوائز وهدايا احتفاء برجال النظافة بجماعة مكناس

  • 11 ماي, 2019

    اجتماع مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة مكناس

  • 06 ماي, 2019

    مجلس مكناس يختتم دورته العادية لشهر ماي بالموافقة على عدد من النقاط وبالاستمرار على نهج التوافق والإشراك

لقاء مع الأحزاب السياسية في اطار الاعداد لبرنامج عمل مكناس

في إطار المقاربة التشاركية لإعداد مخطط عمل جماعة مكناس 2016-2021 ، انعقد اجتماع برئاسة الدكتور عبد الله بووانو رئيس جماعة مكناس يوم الخميس 18 فبراير 2016 على الساعة الرابعة مساء بقاعة الاجتماعات حمرية جمع الاحزاب السياسية بمدينة مكناس.

يهدف هذا اللقاء لإغناء النقاش وتقديم مقترحات الأحزاب السياسية في ما يتعلق بتأهيل وتنمية جماعة مكناس اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وجعلها إطار للعيش الكريم.

وقد حضر اللقاء ممثلو أحزاب العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الاستقلال وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة والحزب الاشتراكي الموحد وحزب العمل وحزب الديموقراطيون الجدد وحزب البيئة والتنمية.

وثمنت الآحزاب الحاضرة مبادرة المجلس لدعوتها لهذا اللقاء، واعتبرته خطوة تأسيسية هامة على درب اشراك الأحزاب السياسية في وضع الاستراتيجيات الكبرى للمدينة، والتي رغم اختلافاتها، يبقى القاسم المشترك بينها هو حب الوطن ومصلحة مدينة مكناس.

واتفقت الآحزاب المشاركة في اللقاء، بمباركة من رئيس المجلس، على انشاء لجنة من الأحزاب تواكب رئاسة مجلس جماعة مكناس في أعمالها. كما اتفقت على التعاون من أجل حل الإشكالات التي تعترض المدينة.

كما دعت الأحزاب الى وضع ميثاق لتنمية وتطوير مدينة مكناس، وإعادة الاعتبار لها، وتبويئها المكانة التي تستحقها جهويا ووطنيا.