أخبار الجماعة

  • 25 ماي, 2019

    اجتماع مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني

  • 13 ماي, 2019

    اعلان عن دعم الجمعيات برسم سنة 2019

  • 13 ماي, 2019

    جماعة مكناس تنظم النسخة الرابعة من دوري رمضان

  • 12 ماي, 2019

    جوائز وهدايا احتفاء برجال النظافة بجماعة مكناس

  • 11 ماي, 2019

    اجتماع مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة مكناس

  • 06 ماي, 2019

    مجلس مكناس يختتم دورته العادية لشهر ماي بالموافقة على عدد من النقاط وبالاستمرار على نهج التوافق والإشراك

لقاء مع رؤساء الجماعات التابعة لعمالة مكناس

في إطار الاعداد المستمر لبرنامج عمل مكناس، تٍرأس السيد عبد الله بووانو رئيس جماعة مكناس اجتماعا، يوم الثلاثاء 23 فبراير 2016، حضره رؤساء الجماعات الترابية المحيطة بجماعة مكناس

وهي جماعات ويسلان، تولال، المشور، مجاط، سيدي سليمان مول الكيفان، عين كرمة، دار ام السلطان، الدخيسة و آيت ولال. وذلك قصد التشاور والنقاش حول القضايا المشتركة بين هذه الجماعات وجماعة مكناس.

وقد أكد المتدخلون على أهمية هذه المبادرة التي تروم التعاون بين الجماعات بمكناس، بما يحقق العيش المشترك الكريم للساكنة. كما طرحوا المشاكل التي تؤرقهم كمشكل النقل الحضري بين الجماعات، والإنارة العمومية، والمطرح العمومي، والبنية التحتية.

كما أهاب رؤساء الجماعات بالتفكير في تفعيل اتفاقية تأهيل المآثر التاريخية بمكناس، وبإنشاء قصر مؤتمرات بمواصفات عالية، وبتأهيل المداخل الرئيسية لمدينة مكناس بالتعاون بين الجماعات المعنية.

وفي ختام اللقاء، اتفق رؤساء الجماعات الحاضرون، على مأسسة هذا اللقاء، وجعله فضاء للتداول فيما يخص مشاكل جماعات مكناس. كما اتفق الحاضرون على الدعوة الى عقد لقاء تقني، يجمع الكتاب العامين للجماعات مع المدير العام للمصالح بجماعة مكناس، لمناقشة وتدارس أرضية التعاون بين الجماعات.