أخبار مكناس

  • 12 أكتوبر, 2017

    جماعة مكناس تنظم المهرجان الثاني لمكناس

  • 29 شتنبر, 2017

    إعلان بخصوص إغلاق الملعبين الشرفي والبلدي

  • 18 شتنبر, 2017

    اختتام المنتدى الدولي للسياحة بمكناس باصدار توصيات مهمة

  • 13 شتنبر, 2017

    مكناس تحتضن النسخة الثانية من المنتدى الدولي للسياحة

  • 31 يوليوز, 2017

    جماعة مكناس تعيش على ايقاعات الذكرى الثامنة عشر لعيد العرش المجيد

  • 25 يوليوز, 2017

    القناة الثانية الفرنسية تعرض برنامجا حول المولى اسماعيل

تنصيب العامل الجديد على عمالة مكناس

أشرف السيد لحسن السكوري وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء على تنصيب السيد عبد الغني الصبار الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة مكناس.

 وذكر السيد لحسن السكوري خلال حفل تنصيب العامل الجديد لعمالة مكناس بأهم الرهانات والاستحقاقات الوطنية التي ينبغي استحضارها ومن بينها التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة كحلقة أساسية في ترسيخ الديمقراطية المحلية والرفع من وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وأبرز أهمية إعطاء دفعة قوية لأهداف التنمية المستدامة من خلال بلورة برامج طموحة تروم تحسين أوضاع الفئات الهشة وتستهدف الحد من آثار التغيرات المناخية ودعم برامج الطاقات المتجددة مشددا على ضرورة تثمين الموارد الطبيعية والمؤهلات البشرية للعمالة مع وضع إطار تحفيزي للاستثمار يفتح آفاقا أمام القطاع الخاص .

وأكد على ضرورة الاستعداد من أجل تنظيم أمثل لثاني انتخابات تشريعية في ظل دستور فاتح يوليوز 2011 والتي تعد فرصة جديدة لإثبات نجاعة المسلسل الديمقراطي للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مع التسلح بالضمانات التي تم توفيرها خلال الاستحقاقات السابقة .

ومن جهة أخرى دعا السيد لحسن السكوري العامل الجديد لمكناس إلى العمل على تأهيل هذه المدينة العريقة اقتصاديا واجتماعيا من خلال الإشراف على تنفيذ برامج الحكومة وضمان احترام توجهاتها العامة بتنسيق مع المصالح الخارجية والجماعات الترابية في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور.

كما حث ممثلي الإدارة الترابية وكذا القوات العمومية وكافة الهيئات المنتخبة وجميع فعاليات المجتمع المدني على تكثيف ومضاعفة الجهود لتنمية عمالة مكناس.

حضر حفل تنصيب العامل الجديد لعمالة مكناس، والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس ورئيس مجلس الجهة ورئيس جماعة مكناس بالإضافة إلى البرلمانيين والمنتخبين وممثلي السلك القضائي وهيئات ومكونات المجتمع المدني والمنتخبين المحليين ومسؤولي المصالح الخارجية وعدة شخصيات.