أخبار مكناس

  • 01 نونبر, 2017

    تجديد التدبير المفوض لقطاع النظافة بمنطقتي حمرية والزيتونة

  • 19 أكتوبر, 2017

    الفيديو الرسمي لمهرجان مكناس في نسخته الثانية

  • 18 أكتوبر, 2017

    الملصق الرسمي لمهرجان مكناس في دورته التانية

  • 12 أكتوبر, 2017

    جماعة مكناس تنظم المهرجان الثاني لمكناس

  • 29 شتنبر, 2017

    إعلان بخصوص إغلاق الملعبين الشرفي والبلدي

  • 18 شتنبر, 2017

    اختتام المنتدى الدولي للسياحة بمكناس باصدار توصيات مهمة

حفل موسيقي لكورال المعهد البلدي للموسيقى بمكناس

نظم المعهد البلدي للموسيقى والرقص، يوم الأربعاء 30 مارس 2016 حفلا موسيقيا للمجموعة الصوتية لتلاميذ المعهد

حضر الحفل نواب رئيس جماعة مكناس والمستشارون الجماعيون وآباء وأولياء تلاميذ المعهد البلدي للموسيقى والرقص. حيث افتتح الحفل بكلمة لمديرة المعهد، شكرت فيها الحضور الكريم، وأبرزت فيها تميز هذه التجربة، والدور الذي يلعبه معهد الموسيقى في تمكين تلامذته من الانفتاح وتحقيق الذات وابراز الموهبة وضبط السلوك. ودعم هذه التجربة وتطويرها يسنوجب دعم الآباء والادارة وجماعة مكناس.

أما كلمة مجلس جماعة مكناس، فقد ألقاها السيد رشيد مجبار، نائب رئيس لجنة المالية، الذي ثمن هذه المبادرة، والتي تأتي في سياق الأدوار التي تلعبها الموسيقى في تهذيب الذوق العام والرقي به. كما أكد دعم جماعة مكناس المستمر لكل المبادرات الثقافية والفنية الهادفة، ومن أوجه هذا الدعم مشروع اصلاح المعهد البلدي للموسيقى الذي ستبدأ الأشغال به في منتصف السنة الجارية.

عرف الحفل جزئين، الجزء الأول نشطه كورال تلامذة المعهد البلدي للموسيقى بتأطير من استاذ الموسيقى والبيانو حسن زغيدة، حيث أدت المجموعة مقاطع موسيقة كورالية، تفاعل معها الحضور، ابتدأتها بالنشيد الوطني، وختمتها بصوت الحسن ينادي. مع أداء قطع باللغة العربية والفرنسية والانجليزية.

أما الجزء الثاني من الحفل فقد عرف اطلاق تجربة جديدة لعزف الموسيقى الكلاسيكية من طرف مجموعات صغيرة من طلبة المعهد، حيث أدوا 3 قطع كلاسيكية بالكمان 3 rondo de pleyel تبعها تويشيات الآستهلال للموسيقى الأندلسية، تحت قيادة الأستاذ المايسترو محمد الأشهب.