أخبار مكناس

  • 18 ماي, 2020

    قطاعي الأبناك و المطاحن بمكناس يبسطون أمام مجموعة التفكير الاشكالات والحلول لتجاوز أزمة كوفيد

  • 15 ماي, 2020

    مجموعة التفكير بجماعة مكناس تلامس إشكالات امتحانات البكالوريا خلال لقائها المدير الإقليمي للتربية والتعليم بمكناس

  • 14 ماي, 2020

    لقاء مهنيي قطاع السياحة بمكناس باكورة لجنة التفكير بجماعة مكناس لما بعد كورنا

  • 06 أبريل, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير من 06 إلى 12 أبريل

  • 31 مارس, 2020

    تماثل أربعة مرضى مصابين بوباء كورونا بمكناس للشفاء

  • 28 مارس, 2020

    جماعة مكناس بتعاون مع شركات النظافة، تضع برنامج الأسبوع للتعقيم والتطهير

حفل موسيقي لكورال المعهد البلدي للموسيقى بمكناس

نظم المعهد البلدي للموسيقى والرقص، يوم الأربعاء 30 مارس 2016 حفلا موسيقيا للمجموعة الصوتية لتلاميذ المعهد

حضر الحفل نواب رئيس جماعة مكناس والمستشارون الجماعيون وآباء وأولياء تلاميذ المعهد البلدي للموسيقى والرقص. حيث افتتح الحفل بكلمة لمديرة المعهد، شكرت فيها الحضور الكريم، وأبرزت فيها تميز هذه التجربة، والدور الذي يلعبه معهد الموسيقى في تمكين تلامذته من الانفتاح وتحقيق الذات وابراز الموهبة وضبط السلوك. ودعم هذه التجربة وتطويرها يسنوجب دعم الآباء والادارة وجماعة مكناس.

أما كلمة مجلس جماعة مكناس، فقد ألقاها السيد رشيد مجبار، نائب رئيس لجنة المالية، الذي ثمن هذه المبادرة، والتي تأتي في سياق الأدوار التي تلعبها الموسيقى في تهذيب الذوق العام والرقي به. كما أكد دعم جماعة مكناس المستمر لكل المبادرات الثقافية والفنية الهادفة، ومن أوجه هذا الدعم مشروع اصلاح المعهد البلدي للموسيقى الذي ستبدأ الأشغال به في منتصف السنة الجارية.

عرف الحفل جزئين، الجزء الأول نشطه كورال تلامذة المعهد البلدي للموسيقى بتأطير من استاذ الموسيقى والبيانو حسن زغيدة، حيث أدت المجموعة مقاطع موسيقة كورالية، تفاعل معها الحضور، ابتدأتها بالنشيد الوطني، وختمتها بصوت الحسن ينادي. مع أداء قطع باللغة العربية والفرنسية والانجليزية.

أما الجزء الثاني من الحفل فقد عرف اطلاق تجربة جديدة لعزف الموسيقى الكلاسيكية من طرف مجموعات صغيرة من طلبة المعهد، حيث أدوا 3 قطع كلاسيكية بالكمان 3 rondo de pleyel تبعها تويشيات الآستهلال للموسيقى الأندلسية، تحت قيادة الأستاذ المايسترو محمد الأشهب.