المديرية العامة للمصالح (بالنيابة) » مكتب الاستقبال وتدبير الشكايات

  • تأطير، تنسيق و تنظيم مكتب اال ستقبال ) المباشر أو عن بعد( و توجيه جميع العاملين به .
  • تخطيط وتنظيم مختلف مهام أفراد فريق العمل.
  • نقل التعليمات التوجيهية من طرف رئيس الجماعة أو المدير العام للمصالح و العمل على تفعيلها .
  • تعبئة مختلف الموارد و الوسائل الضرورية إل نجاح عملية االستقبال.
  • اال نخراط و المساهمة في حسن تسيير فضاء اال ستقبال.
  • اإل سهام بقوة في تحسين صورة الجماعة بتوفير خدمة استقبال ذات جودة.
  • ضمان صلة الوصل بين مختلف نقط اال ستقبال بالجماعة. .
  • تأطير جميع أنشطة اال ستقبال ووضع جداول العمل و الديمومة.
  • ضمان مصداقية و جودة األ جوبة المقدمة بجميع أشكال اال ستقبال؛
  • تدبير موارد المكتب )سواء الموارد البشرية، التقنية أو اللوجستية( حسب الحاجة وحسب عدد
  • المرتفقين.
  • تتبع و التأكد من مسك معطيات المرتفقين بنقط اال ستقبال.
  • تتبع و مرافقة العاملين بفضاءات اال ستقبال )إعالم ، توجيه، دعم، تحفيز. ..(.
  • تحديد حاجيات التكوين أل فراد فريق العمل.
  • تحديث مساطر العمل الخاصة باالستقبال.
  • الحرص على حسن تنظيم و جاهزية جميع فضاءات اال ستقبال .
  • بلورة شبكات التتبع و التقييم باعتماد مؤشرات واضحة.
  • تحليل النتائج و رصد نقط قوة و ضعف فريق العمل.
  • وضع استراتيجيات عالجية .
  • إنجاز دراسات الجودة وفق مقياس محدد بهدف استشعار نسبة رضى المرتفقين.
  • عقد اجتماعات منتظمة مع فريق العمل و المدير العام ل لمصالح.
  • التكفل ببعض المرتفقين ذوي الطباع الحادة والصعبة.
  • رفع تقارير شهرية للمدير العام للمصالح.
  • تسهيل الولوج لفضاءات اال نتظار و الحرص على نظافتها و احترام الشروط الصحية بها .
  • تأمين تعويض بقية الموظفين في حالة الغياب أو ترك المكتب.
  • تطبيق قواعد السالمة الخاصة باأل فراد و التجهيزات والفضاءات.
  • الحرص على ضمان المرور اإل لزامي لجميع المرتفقين عبر مكتب اال ستقبال و تسجيلهم .
  • ضمان التكفل باأل شخاص ذوي الحركية المحدودة )كبار السن، أشخاص في وضعية إعاقة(...
  • رفع تقارير للمدير العام للمصالح بمختلف االختالالت.
  • تقديم اال قتراحات لتطوير الخدمات المقدمة و تجويدها.
  • تلقي الشكايات وتظلمات المواطنين المو َّجهة إلى رئيس الجماعة وتسجيلها وتحليلها وتوجيهها إلى
  • الجهة المعنية للقيام باألبحاث الالزمة بشأنها، بما فيها الشكايات الواردة عن البوابة الوطنية للشكايات :
  • www.chikaya.ma
  • تتبع مآل جميع الشكايات المحالة، بعد معالجتها، واإل جراءات المتخَذة بشأنها، بتنسيق مع باقي االقسام
  • والمصالح.
  • االستقبال المباشر للمشتكين وإعداد بطاقة بخصوص موضوع كل شكاية.
  • إرشاد وتوجيه المشتكين عند االقتضاء و يتم استقبال الشكايات عن طريق ثالث وسائل:
  • الشكايات المكتوبة .
  • الشكايات الشفوية.
  • الشكايات اإللكترونية.