مصلحة شؤون الميزانية والصفقات » مكتب المخزن المركزي

  • الحضور في أشغال لجنة فتح األظرفة المتعلقة بالصفقات التي تدخل في اختصاص المكتب.
  • تحديد معايير وطريقة توزيع المشتريات وإعداد وتبليغ الجداول المفصلة الخاصة بذلك.
  • لإلجراءات المعتمدة التي تعمل على ضمان مراقبة داخلية فعالة.
  • تنظيم دخول وخروج المخزون طبقاً
  • تسلم المشتريات الواردة على الجماعة عن طريق لجنة مختلطة لتفحصها والتأكد من سالمتها
  • ومطابقتها للمواصفات وان تكون وفقا ألوامر التوريد سواء كانت عقودا أو أوامر شراء... كما يمكن
  • لرئيس المجلس الجماعي انتداب من يراه مناسبا للحضور في أشغال اللجنة وإعداد المحاضر
  • الضرورية لذلك.
  • تخزين المواد ضمن مجموعات متوافقة ومتجانسة في المخازن مع المحافظة عليها.
  • فرز المواد التالفة والراكدة وعرضها على لجنة مختلطة للبت فيها طبقا للقوانين والقرارات الجاري بها
  • العمل.
  • إعداد برامج عملية للتخلص من المخزون الراكد والمخزون التالف .
  • تسليم تزويد المصالح بالمواد واألصناف التي تحتاج إليها للقيام بمهامها .
  • مسك السجالت وإعداد البطاقات الالزمة لتسجيل المشتريات وبيان أرصدتها .
  • احترام معايير السالمة الخاصة باألشخاص والممتلكات عند تخزين المشتريات وأثناء استعمالها.
  • الحرص على جرد محتويات المستودعات ومطابق تها مع سجالت المخزون .
  • اعتماد الرقابة على مستوى المخزن المركزي والمخازن الملحقة .
  • إعداد التقارير الدورية الخاصة بالمخزن ورفعها إلى رئيس المجلس الجماعي تحت إشراف السلم
  • اإلداري.
  • المساهمة في وضع نظام معلوماتي لتدبير المخزن.