أخبار مكناس

  • 31 يوليوز, 2017

    جماعة مكناس تعيش على ايقاعات الذكرى الثامنة عشر لعيد العرش المجيد

  • 25 يوليوز, 2017

    القناة الثانية الفرنسية تعرض برنامجا حول المولى اسماعيل

  • 17 يوليوز, 2017

    جماعة مكناس في قلب الحدث الثقافي مهرجان وليلي لموسيقى العالم التقليدية

  • 14 يوليوز, 2017

    جماعة مكناس تنظم حملة نظافة وتأهيل لمقابر المدينة

  • 05 يوليوز, 2017

    إعطاء انطلاق البرنامج الوطني للتخييم تحت شعار: " المخيم فضاء للتربية و الإبداع "

  • 29 ماي, 2017

    مسابقة معمارية لتهيئة دار البارود بمكناس

شركة النقل الحضري بمكناس "سيتي باص" تطلق حافلات جديدة

أشرف عامل عمالة مكناس بمعية رئيس جماعة مكناس السيد عبد الله بووانو على إطلاق شركة "سيتي باص" للنقل الحضري بمكناس لست حافلات جديدة اليوم 29 نونبر 2016 مجهزة بأحدث التقنيات

وقد تميز حفل تدشين هذه الحافلات بحضور عددمن الشخصيات المحلية من منتخبين وسلطات محلية وعدد من أطر مجموعة سيتي باص وفاعلين بجمعيات المجتمع المدني وممثلي العشرات من وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

ويأتي تدشين هذه الحافلات في إطار الجهود التي تسعى من خلالها جماعة مكناس وشركة سيتي باص مكناس للارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها لمرتفقيها آخذة بعين الاعتبار التطور التكنولوجي  حيث تم تزويد هذه الحافلات بالكاميرات ونظام الويفي لتأمين سلامة الركاب والمرتفقين وتمكينهم  من الابحار في عالم الانترنيت طيلة مدة تواجدهم على متن الحافلات.


وقد أعلنت الشركة في بلاغ لها،عن جيل جديد من الخدمات يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني،وهي على النحو الأتي :
-توفير بطاقات الركوب الممغنطة "الوفاء" في الحافلات لفائدة الساكنة بمزايا متعددة ستنعكس على تحسين تنقلات المرتفقين.
-الاستفادة من تخفيض في ثمن الركوب داخل المدينة بواسطة بطاقة "الوفاء".
-الولوج بسهولة إلى الحافلات بواسطة البطاقة الجديدة عوض الأداء نقدا وتفادي مشاكل الصرف.
-التوفر على رصيد من التنقلات على متن الحافلات دون الحاجة لحمل النقود.
-فتح المجال لجيل جديد من الخدمات المتطورة الرامية إلى تحسين وتيسير ولوج المرتفقين إلى خدمات النقل الحضري بالمدينة في ظروف جيدة.
وإلى جانب هذه المزايا ، سوف تفتح هذه الخدمات الجديدة المجال أمام الانخراطات الشهرية للشركات الخاصة والإدارات العمومية في إطار شراكات سيتم تحديدها مع مسؤولي المؤسسات الراغبة في الاستفادة من هذا الجيل من الخدمات.
-تجهيز الحافلات الجديدة بكاميرات للمراقبة من الجيل المتطور، سوف يساعد على رفع معايير السلامة داخل الحافلات.
-تقنية الويفي التي توفرها الحافلات الجديدة للمرتفقين في انتظار تعميمها على سائر أسطول الحافلات. وتعد من أهم التجهيزات التي سوف تخلق الحدث في مجال النقل الحضري على الصعيد الوطني ، وتؤسس لثقافة جديدة بما أن هذه التقنية سوف تتيح لحاملي الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة الربط بعالم الأنترنيت والإبحار في العالم الافتراضي أثناء رحلة التنقل بين خطوط شبكة النقل الحضري بمدينة مكناس.
وتشهد مدينة مكناس حدث تعزيز شركة سيتي باص لأسطولها بــ 6 حافلات جديدة للنقل الحضري من أصل 40 حافلة جديدة ستقوم الشركة بتعزيز الأسطول بها تدريجيا خلال الفترة الممتدة إلى غاية شهر غشت 2017 وذلك في إطار دعم وتجديد أسطول حافلاتها.
وتعد الحافلات الجديدة الدفعة الأولى في إطار سلسلة من الدفعات المرتقبة من هذا الجيل الحديث من الحافلات التي سوف تشكل إضافة نوعية للتنقلات الحضرية بمكناس ، سواء من حيث جمالية المظهر الخارجي والداخلي ، أو من حيث التجهيزات والتقنيات المتطورة التي سوف توفرها لفائدة الساكنة. بالإضافة إلى سهولة ولوجيتها وتوفرها على الولوجيات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.